اذهب إلى المحتوى
  • 0

أهمية حفظ الأكواد والجمل البرمجية خلال التدريب وعلاقتها بالحصول على الشهادة

Mahdy Korshom2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يمكن حفظ الأكواد والجمل البرمجية بعدة طرق. وسوف أذكر لك بعض الأساليب الشائعة لحفظ الأكواد:-

ملفات النص: يمكن حفظ الأكواد في ملفات نصية عادية باستخدام محرر نصوص مثل Notepad أو Sublime Text أو IDE مثل Visual Studio Code. يتم حفظ الأكواد في ملفات ذات امتداد معين (مثل .py للبايثون أو .java لجافا) ويمكنك تنظيمها في مجلدات ومشاريع حسب الحاجة.

نظم إدارة النسخ (Version Control Systems): مثل Git، يمكن استخدامها لتتبع تطور الأكواد على مر الزمن وحفظ نسخ مختلفة من الأكواد وإدارة التعديلات التي تم إجراؤها عليها. يسمح Git أيضًا بالعمل المشترك على الأكواد والتعاون بين المطورين.

بالنسبة لضرورة حفظ الأكواد، فإن ذلك يعتمد على الغرض من التدريب والتطوير الخاص بك. بشكل عام يفضل فهم الأكواد وليس حفظها والتعامل مع الاكواد بالفهم وليس بالحفظ .لكن أيضاً من المهم حفظ الأكواد لديك للرجوع إليها لاحقًا وتعديلها أو تحسينها. أيضًا، حفظ الأكواد يمكن أن يكون طريقة للمشاركة فيها مع زملاء المطورين أو مراجعتها من قبل الآخرين لتقديم التعليقات والملاحظات.

بالنسبة للحصول على الشهادة النهائية، ذلك من متطلبات الشهادة بحيث يجب أن تحفظ المشاريع التي تقوم بتطبيقها على موقع GitHub . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكن حفظ الأكواد والجمل البرمجية المنتجة خلال عملية التدريب بالعديد من الطرق المختلفة، مثل حفظها في ملفات نصية مثل ملفات الـ TXT أو ملفات الـ Markdown ، أو حفظها في مستودعات الأكواد مثل GitHub، GitLab، أو Bitbucket، أو يمكن أيضاً استخدام خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive أو Dropbox لحفظ الأكواد.

 كما أن حفظ الأكواد يساعد على تعزيز مهارات البرمجة والتعلم المستمر، حيث يمكن استخدامها كمرجع مستقبلي أو كأساس لإنشاء مشاريع جديدة.

أما بالنسبة لشروط الحصول على الشهادة، فالحفاظ على الأكواد والجمل البرمجية والمشاريع العملية الناتجة من التدريب هو جزء من هذه الشروط.

يجب أن يتم رفع المشاريع على حساب GitHub الخاص بالطالب والاحتفاظ بها لإرسالها للمراجعة. يتم استخدام هذه المشاريع في إثبات قدرات الطالب واختباره، ويتم ذلك من خلال محادثة صوتية وإجراء مشروع تخرج ومراجعته من قبل مدرب.

وإذا تم اجتياز جميع الخطوات بنجاح، فسيتم منح الشهادة المعتمدة من أكاديمية حسوب. 

يمكنك معرفة الكثير من شروط الحصول علي الشهادة والامتحان من الرابط إدناه.

الامتحان والحصول على الشهادة | مركز مساعدة أكاديمية حسوب

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كان المقصود هو الاحتفاظ بالأكواد البرمجية، فبالطبع هذا أمر ضروري و ذلك حتى تعود لهذه المشاريع في حال احتجت لتذكر شيء ما أو لاختصار وقت كتابة شيء كنت قد كتبته من قبل.

أما إذا كان القصد هو حفظ التعليمات البرمجية في ذهنك (و هذا ما أعتقدك تقصده) فالجواب هو لا دائماً في البرمجة.

قد تجد الأمر سهلاً في البداية، و لكن لغات البرمجة و أطر العمل كبيرة جداً و من المستحيل حفظها، دائماً يمكنك البحث عما تريده و لا داعي لحفظ شيء، المهم فهم المفاهيم العامة و كيفية حل المشكلات التي تواجهك، حتى تعرف عما يجب عليك البحث عنه.

الحفظ يأتي بشكل تلقائي في بعض الحالات، و ذلك عندما تصبح لديك خبرة في لغة ما أو إطار عمل ما، فكثرة الاستعمال له تجعلك تحفظ تلقائياً التعليمات الأساسية، هذا يسرع من عملك بالطبع بدل البحث عنها كل مرة، و لكن يجب عليك ترك هذه العملية تلقائية و عدم القيام بالحفظ المتعمد، ما تستعمله بكثرة ستحفظه بشكل تلقائي، ما لا تستعمله بكثرة فلا داعي لحفظه أصلاً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك بحفظ المشاريع العملية فقط وليس كل الأكواد التي تقوم بكتابتها، أي يجب رفع المشاريع العملية على GitHub، وقم توضيح ذلك في النقاش التالي:

وما تحتاجه هو فهم المشاريع التي قمت بتنفيذها أي لا يكفي أن تقوم بالكتابة مع المدرب، بل عليك بدراسة الدورة بشكل صحيح حيث سيتم سؤالك وإختبار مدى فهمك للدورة والمشاريع التي نفذتها، وقد تم شرح الطريقة الصحيحة للدراسة من هنا:

وإليك نقاشات أخرى ستجيب على الكثير من الأسئلة لديك:

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...