اذهب إلى المحتوى

السؤال

نشر (معدل)

لسه بادئ اتعلم canvas امبارح ممكن تقيم لمستوايا

https://mohamed-montaser1.github.io/canvas/snake-game/

https://mohamed-montaser1.github.io/canvas/shooting-stars/

https://mohamed-montaser1.github.io/canvas/

https://mohamed-montaser1.github.io/canvas/bullets

بتاريخ 7 دقائق مضت قال منتصر احمد:

ملحوظه انا مكنتش بطبق مع حد ده كله من خيالي 

تم التعديل في بواسطة منتصر احمد

Recommended Posts

  • 0
نشر

ممتاز جداً أنك بدأت في تعلم Canvas وإطلاعت على مشاريعك ولاحظت أنك قمت بعمل مشاريع رائعة باستخدام Canvas وتمكنت من تطبيق مفاهيم مختلفة في كل مشروع. أما عن التقيم حسب ما أرى :- 

لعبة الثعبان (Snake Game):
المستوى: جيد جدًا.
لعبة الثعبان تعمل بشكل جيد وتظهر فهمًا جيدًا لتحريك العناصر والتفاعل مع اللاعب. قد تكون هناك بعض الامكانيات لتحسين التصميم وإضافة بعض الوظائف الإضافية لجعلها أكثر تحديًا وإثارة.

Shooting Stars:
المستوى: جيد جداً.
لديك فهم جيد لإنشاء الرسومات والتفاعل بين العناصر. يمكنك تحسين الرسومات وإضافة بعض التأثيرات البصرية لجعل المشهد أكثر جمالًا وإثارةً.

animation-when-mouse-move:
المستوى: جيد جداً.
أعجبتني الفكرة والأمثلة المختلفة التي تعرضها. وهذا يوضح أنك  تمتلك فهمًا جيدًا لإنشاء الرسومات والتفاعل بين العناصر. يمكنك النظر في إضافة بعض الأمثلة الإضافية لتوضيح المزيد من المفاهيم وتوسيع نطاق التعليم.

مشروع الرصاصات (Bullets):
المستوى: جيد جدًا.
لديك فهم ممتاز للحركة والتصادمات في Canvas. المشروع يعمل بشكل جيد ويمتلك تفاصيل ممتعة مثل تأثيرات الانفجار وتحرك الرصاصات. يمكنك مواصلة تحسين التصميم وإضافة مزيد من التفاصيل لجعلها أكثر إثارة.

يبدو أنك تتعلم Canvas بشكل صحيح وتطبيقك للمفاهيم المختلفة في مشاريعك يوضح ذلك . لديك فهم جيد لتحريك العناصر وإنشاء الرسومات والتفاعل بين العناصر. يمكنك النظر في بعض المفاهيم المتقدمة لتطوير مهاراتك بشكل أكبر، مثل إضافة الصوت أو الرسوم المتحركة. كما يمكنك استكشاف مزيد من المشاريع الإبداعية لتوسيع معرفتك بالتصميم باللغة Canvas. استمر في التدرب والتعلم، وستصبح مهاراتك في Canvas أفضل بشكل مستمر.

  • 0
نشر

تقييم الألعاب والعناصر بشكل عام جيد الى ممتاز، وأهنئك على قيامك بمثل هاته الخطوات فهي ما ستعزز فهمك لجافاسكربت على نحو أدق .. هذا بجانب ان طريقتك في كتابة الاكواد واعتمادك البرمجة كائنية التوجه في التعامل مع الاجسام والكائنات تشير الى اهتمامك بتنظيم الشيفرة وتنظيفها وهو الأمر الآخر الذي يحسب لك، فالشيفرة تستوفي الكثير من معايير الشيفرة النظيفة والكثير من معايير جودة البرمجيات مثل قابلية التوسع والصيانة وما الى ذلك.

سيجعل هذا من الممكن التوسع في الألعاب اكثر عن طريق استحداث ميزات أخرى دون الاخلال بتلك الموجودة، مثل اضافة مؤثرات صوتية كاصوات الثعابين او الرصاص والتحذيرات المختلفة، بجانب التحكم في جزئيات من اللعبة مثل مستوى اللعبة وما الى ذلك (في لعبة الثعبان مثلا يترجم ذلك الى سرعة الثعبان).

بعض الملاحظات البسيطة:

  • بخصوص shooting stars، لما يظهر الجزء الأسفل اليمين فارغا.
  • عند اعادة تحجيم الشاشة وعمل resize في لعبة الثعبان، يختفي الثعبان، تأكد من اعادة تحجيم canvas اعتبارا لهذا التحجيم. 
  • 0
نشر

سوف أضع لك أمثلة علي مشاريع مثل مشاريعك من موقع codepen لكي تأخذ منها بعض الافكار وتقارن الكود الخاص بك بكود هذه المشاريع

بالنسبة للعبة الثعبان (Snake Game):

فيوجد بها خطأ وهو عندما أذهب إلى أقصي يمين الشاشة لا يصطدم الثعبان بالحائط بال يختفي.

Shooting Stars:

animation when mouse move:

الرصاصات (Bullets):

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...