اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل يمكنني الاستفادة من الدورة؟ وفوائد تعلم البرمجة في سن مبكر؟

فيصل الشمراني

السؤال

انا عمري 13 او 12 لدي شغف كبير في تعلم البرمجة ولقد تعلمت قليل من لغة بايثون ولدي الشغف لتعلم الكثير ولقد وجدت اكاديمية حسوب ولقد تحمست كثيرا,

ولكن هل يمكنني الاستفادة من الدورة كمتابعة او لا يمكنني لصغر عمري؟

وهل الشهادة يمكنني الاستفادة منها ؟

وهل استفيد من السيرة الذاتية التي تقدمونها؟

وشكرا.

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أولًا، بالنسبة لسؤالك عن الاستفادة من دورات حسوب في تعلم البرمجة وعمرك الصغير، فالإجابة هي: بالتأكيد يمكنك استخدام دورات حسوب وغيرها من الموارد التعليمية لتعلم البرمجة باستخدام لغة بايثون، بغض النظر عن عمرك. فالمهم هو الشغف والاجتهاد في التعلم، وليس السن.

ثانيًا، بالنسبة لسؤالك عن الاستفادة من الشهادة المعتمدة التي تقدمها حسوب، فهي تعتبر شهادة تثبت مهارتك في التعامل مع لغة بايثون، ويمكن استخدامها في السيرة الذاتية الخاصة بك. ومن الممكن أن تساعدك في الحصول على فرص وظيفية في المستقبل، لكن الأهم هو تطوير مهاراتك وزيادة خبرتك في البرمجة.

ثالثًا، بالنسبة لسؤالك عن الاستفادة من السيرة الذاتية التي تقدمها حسوب، فهي تستطيع مساعدتك في تصميم سيرتك الذاتية بشكل جيد وتقديمها بشكل احترافي للشركات التي تتقدم إليها للحصول على فرصة عمل. فالسيرة الذاتية هي وسيلة لتقديم نفسك ومهاراتك وخبرتك للشركات، وإذا تم تصميمها بشكل جيد فإنها تستطيع جذب انتباه الشركات وزيادة فرصك في الحصول على فرص عمل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

بالطبع عزيزي فسنك مناسب جدًا لتعلم البرمجة، وبإمكانك أن تصبح أفضل من المحترفين الحاليين إذا ما اجتهدت وإلتزمت بمسار تعليمي.

ولكن عليك بالتأني وعدم الاستعجال فسنك ما زال صغيرًا والطريق طويلة أمامك، فاستفد من تلك الميزة بتعلم الأساسيات جيدًا سواء من خلال بايثون أو C++.

وبإمكانك تعلم أساسيات البرمجة من خلال دورة علوم الحاسب في أكاديمية حسوب، أو أي مصدر تريده، المهم هو الإلتزام بمسار تعليمي حتى لو لم يكن الأفضل طالما أنك تفهم الشرح وتستطيع التطبيق.

والشهادة والسيرة الذاتية لن تفيدك الآن، فحاليًا تستطيع تعلم البرمجة وبناء المشاريع ثم العمل على مواقع العمل الحر مثل خمسات ومستقل، ولكن يجب قراءة مقالات عن كيفية التعامل مع العملاء بشكل إحترافي.

وعند بلوغك السن القانوني تستطيع العمل في شركات ووقتها ستستفيد بالشهادات والسيرة الذاتية بلا شك، لكن مجال البرمجة يعتمد على المهارة والإحترافية لا الشهادة وتجميع الكورسات.

لذلك تحلى بالصبر ولا تتسرع وبعد تعلم الأساسيات قم بإختيار مجال البرمجة الذي تريده وأنصحك بمجال الويب كبداية، ثم قم ببناء المشاريع مرة مع الشرح أو المدرب ومرة بمفردك.

وقد تم النقاش من قبل حول سؤال مماثل لسؤالك، أرجو منك قراءة النقاشات والمصادر التالية:

دليل خدمة العملاء: كيف تقدم خدمة احترافية لعملائك؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أشجعك على اهتمام بالبرمجة في مثل هذا العمر، وبالطبع سيفيدك الاستزادة منها والتوغل في مفاهيمها، ولكن لا اقترح عليك العجلة في الأمر. فإن كان هدفك العمل، فقد لا يكون مناسبا لك في عمر صغير، فهو يتطلب بعض المتطلبات الأخرى التي يمكن أن تتوفر في عمر مناسب. ولكن بشكل عام، الدخول في المجال في سن مبكرة سيشجعك على الإبداع مستقبلا، وباستطلاع بسيط سيمكنك معرفة أن حتى المبرمجين المحترفين عالميا قد بدأو البرمجة في سن مبكرة.

وبما أن دورات الأكاديمية ذات وصول دائم، فستحصل على إشعار بأي تحديثات مستقبلية مما سيعني أنك ستحصل على محتوى قيم بشكل دائم، بشكل يواكب أي تغييرات قد تحصل حتى بلوغك السن الطبيعي للعمل. ولحد ذلك، سيمكنك تطوير استيعابك وتفكيرك البرمجي والرياضي والقدرات المنطقية لديك، بشكل يجعلك قادرا على الإبداع مستقبلا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...