اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكن حل مشكلة تداخل المصدات بين كائنات تفاعلية في Unity؟

رائد فتوح

السؤال

عملت  المشهد وكلو تمام ولما ضغطت ع شاشة ال game عشان اشوف المشهد بطلع بالصورة هذه
مع انو البرنامج خالي من ال error؟
ما المشكلة لجعل المشهد يظهر بالخطوات الطبيعية

1.png

2.png

3.png

4.png

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

هناك بعض التنبيهات التي تظهر لك، وتتعلق بالتكامل مع مكتبة XR Interaction Toolkit، وتشير إلى وجود تعارض في استخدام المصدات الفعَّالة (Colliders) بين الكائنات التفاعلية (Interactable objects) المختلفة، وهناك Collider يتم استخدامه بالفعل من قبل كائن تفاعلي آخر.

الأسباب المحتملة لحدوث هذه الأخطاء هي:

  1. قد يكون هناك انتهاك لقواعد التصادم (Collision) في المشهد، حيث يتم تسجيل مصدات (Colliders) متعددة لكائن واحد.
  2.  هناك تداخل في استخدام مصدات الكائنات التفاعلية بين مكونات المشهد المختلفة أو النماذج المستوردة.

حاول اتباع الخطوات التالية لحل المشكلة:

  1. قم بمراجعة المشهد الخاص بك وتأكد من عدم وجود أي تداخل في استخدام المصدات بين الكائنات التفاعلية المختلفة. قم بالتحقق من الكائنات التفاعلية المذكورة في الأخطاء وتأكد من أن المصدات المستخدمة لكل منها فريدة ولا يتم استخدامها بالفعل من قبل كائن تفاعلي آخر.
  2. تأكد من أن الطبقة التفاعلية (Interaction Layer) للكائنات مع المشكلة معينة هي "Teleport". يمكنك التحقق من ذلك في إعدادات الكائن التفاعلي.
  3. قد يكون هناك تداخل في الترميز أو المكونات المستخدمة في المشروع. قم بمراجعة البرمجة والتأكد من أن الأشياء المختلفة التي تستخدم المصدات لديها تعيينات فريدة وصحيحة.

إذا استمرت المشكلة، قد تحتاج إلى مراجعة البرمجة الخاصة بك والتأكد من أن الكائنات التفاعلية والكائنات التفاعلية والمصدات الخاصة بها تم تهيئتها واستخدامها بطريقة صحيحة.

أيضًا عليك بالتحقق من سلسلة الأحداث والتوقيتات التي تقوم فيها بتفعيل وتعطيل الكائنات التفاعلية والمصدات، وتحقق من النقاط التالية:

  1. تأكد من أن كل كائن تفاعلي لديه مصدات فريدة وليست متشابهة مع مصدات كائنات تفاعلية أخرى.
  2. بمراجعة البرمجة المرتبطة بالأحداث التي تنشط وتعطل فيها الكائنات التفاعلية والمصدات. تأكد من عدم تسجيل نفس المصدات في أكثر من كائن تفاعلي في نفس الوقت.
  3. فحص أي مكونات إضافية متواجدة في المشهد أو المشروع التي قد تتداخل مع نظام التفاعل. ابحث عن أي تعارضات في استخدام المصدات بين هذه المكونات والكائنات التفاعلية.
  4. قد يكون من المفيد إعادة تشغيل Unity وإعادة تحميل المشهد من الصفر. قد تكون هناك حالة تشغيل سابقة تؤثر على استخدام المصدات في الحالة الحالية.
  5. إذا كنت تستخدم مكتبات أو حزم إضافية، تأكد من تحديثها إلى أحدث إصداراتها، فقد تكون هناك تحسينات أو إصلاحات لمشكلة مماثلة تم تصحيحها في التحديثات الأحدث.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الخطأ "A Interaction Layer 31 is not set to 'Teleport'" يشير إلى أن طبقة التفاعل رقم 31 لم يتم تعيينها إلى "Teleport". يبدو أن هذه الطبقة التفاعلية تستخدم في بعض الكائنات Interactable المتعلقة بالتنقل (Teleportation)، ومن الضروري تعيين هذه الطبقة التفاعلية لتكون قابلة للتنقل.

يمكن حل المشكلة عن طريق تعيين طبقة التفاعل 31 إلى "Teleport". يمكن القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن في واجهة المستخدم في Unity واختيار "Layer Settings"، ثم تعيين الطبقة التفاعلية رقم 31 إلى "Teleport" من القائمة المنسدلة.

يجب تعيين الطبقة التفاعلية بشكل صحيح لضمان أن الكائنات Interactable المتعلقة بالتنقل يمكنها استخدامها بشكل صحيح وتحقيق الوظائف المطلوبة.

كما أن الأخطاء الأخرى بناءً على الرسالة التي وردت، يبدو أن المشكلة هي تداخل Collider بين عدة أشياء تفاعلية (Interactable objects). يجب أن يتم تعيين Collider واحد فقط لكل كائن Interactable، ولا يمكن استخدامه مع أي كائن Interactable آخر.

لحل هذه المشكلة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • افتح الـ Inspector الخاص بالكائن المتفاعل الذي تعاني منه المشكلة.
  • قم بفتح مكوناته والبحث عن Collider المستخدم به.
  • إذا كان هناك Collider آخر مستخدم مع كائن Interactable آخر، فيجب إزالة هذا Collider والاكتفاء بالـ Collider الخاص بالكائن المتفاعل الحالي.
  • إذا لم يكن هناك Collider آخر مستخدم، يجب التحقق من إعدادات الطبقات التفاعلية للكائنات المتفاعلة. يجب على الكائنات المتفاعلة التي تستخدم التلفريك (Teleportation) أن تكون في الطبقة التفاعلية المخصصة لذلك (Teleport layer).

بعد إجراء التغييرات اللازمة، يجب حفظ المشهد وإعادة تشغيل اللعبة للتحقق من حل المشكلة. يمكن استخدام واجهة المستخدم في Unity لتعيين الطبقات التفاعلية بشكل صحيح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 44 دقائق مضت قال عبدالباسط ابراهيم:

الخطأ "A Interaction Layer 31 is not set to 'Teleport'" يشير إلى أن طبقة التفاعل رقم 31 لم يتم تعيينها إلى "Teleport". يبدو أن هذه الطبقة التفاعلية تستخدم في بعض الكائنات Interactable المتعلقة بالتنقل (Teleportation)، ومن الضروري تعيين هذه الطبقة التفاعلية لتكون قابلة للتنقل.

يمكن حل المشكلة عن طريق تعيين طبقة التفاعل 31 إلى "Teleport". يمكن القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن في واجهة المستخدم في Unity واختيار "Layer Settings"، ثم تعيين الطبقة التفاعلية رقم 31 إلى "Teleport" من القائمة المنسدلة.

يجب تعيين الطبقة التفاعلية بشكل صحيح لضمان أن الكائنات Interactable المتعلقة بالتنقل يمكنها استخدامها بشكل صحيح وتحقيق الوظائف المطلوبة.

كما أن الأخطاء الأخرى بناءً على الرسالة التي وردت، يبدو أن المشكلة هي تداخل Collider بين عدة أشياء تفاعلية (Interactable objects). يجب أن يتم تعيين Collider واحد فقط لكل كائن Interactable، ولا يمكن استخدامه مع أي كائن Interactable آخر.

لحل هذه المشكلة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • افتح الـ Inspector الخاص بالكائن المتفاعل الذي تعاني منه المشكلة.
  • قم بفتح مكوناته والبحث عن Collider المستخدم به.
  • إذا كان هناك Collider آخر مستخدم مع كائن Interactable آخر، فيجب إزالة هذا Collider والاكتفاء بالـ Collider الخاص بالكائن المتفاعل الحالي.
  • إذا لم يكن هناك Collider آخر مستخدم، يجب التحقق من إعدادات الطبقات التفاعلية للكائنات المتفاعلة. يجب على الكائنات المتفاعلة التي تستخدم التلفريك (Teleportation) أن تكون في الطبقة التفاعلية المخصصة لذلك (Teleport layer).

بعد إجراء التغييرات اللازمة، يجب حفظ المشهد وإعادة تشغيل اللعبة للتحقق من حل المشكلة. يمكن استخدام واجهة المستخدم في Unity لتعيين الطبقات التفاعلية بشكل صحيح.








_______________
حاولت ولم تتم العمليه بنجاح بل زادت عدد الايرور الموجود في الملف
مرفق للملف المشلروع بشكل كامل
اريد فقط شاشة ال game تعمل حتى استطيع  اضافة مزبد من العناصر ع المشروع بنجاح
دون الحاجة لاعادة المشروع بالكامل فضلاا

3.zip

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...