اذهب إلى المحتوى
  • 0

ارسال رسائل الواتساب بشكل غير محدود

محمود موسى2

السؤال

سلام عليكم.

ازاي فيه برامج زي برامج الmarketing بتبعت رسائل واتساب لكميات من الناس بشكل متواصل بدون أي limits وبتكون بشكل مجاني؟ هل فيه طُرق لإرسال رسائل واتساب بعيداً عن الOfficial whatsapp business API؟

 

كمان فيه شركات بتقدم api لإرسال رسائل الواتساب ودا معناه ان عندهم سيرفر لإرسال رسائل الواتساب بعيدا عن الapi ومنها محدود زي twillio ومنها غير محدود زي ultramsg

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أظن أن أغلب هاته الطرق يكون مخالفا لشروط استخدام واتساب فهي في الغالب غير مستقرة وغير موثوقة وسرعان ما يتم حظر الوصول منها، وقد رأيت الكثير من الشكاوى بخصوص مثل هاته التطبيقات او تعرض حسابات واتساب للحظر. 

فالأصح هو استعمال الخدمة الرسمية من واتساب او الخدمات الوسيطة مثل twilio او غيرها، فهي الأخرى تستخدم واجهة التطبيق الرسمية الخاصة بواتساب. ومع ذلك، يوجد بعض القيود والشروط التي يجب على المستخدمين الالتزام بها عند استخدام Twilio مع WhatsApp Business API. على سبيل المثال، يتعين على المستخدمين تسجيل أرقام هواتفهم وتحصيل الموافقة المسبقة من مالكي هذه الأرقام قبل استخدامها لإرسال الرسائل عبر WhatsApp. فهي نفس الشيء تقريبا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يوجد أي وسيلة سوى استخدام الـ API الخاص بالواتساب، مع الإلتزام بعدد الرسائل المسموح به وهو 80 رسالة في الثانية وتشمل الرسائل الواردة والمرسلة والوسائط أيضًا، وبحد أقصى 500 رسالة في الثانية الواحدة.

أما البرامج التي لا  تستخدم الـ API فهى تعتمد على الإرسال من رقم هاتف عادي لديه حساب واتساب تجاري، ولكن إذا تم التبليغ عن الرقم أنه مزعج فسيتم حظر الحساب بلا شك.

لذلك يجب إرسال محتوى قيم وغير مزعج وعلى فترات متباعدة، واستهداف الفئة الصحيحة المهتمة.

حدود الرسائل بالنسبة لرقم هاتف تجاري

بإمكان الأرقام التي لم تقم بتقديم تحقيق لهويتها، إرسال 250 جهة اتصال فريدة خلال فترة 24 ساعة متتالية، وبمجرد التحقق من Facebook Business Manager الخاص بك، يمكنك تحقيق إحدى فئات حدود الرسائل أدناه:

  • إرسال رسائل إلى 1,000 جهة اتصال فريدة في فترة 24 ساعة متتالية.
  • إرسال رسائل إلى 10,000 جهة اتصال فريدة في فترة 24 ساعة متتالية.
  • إرسال رسائل إلى 100,000 جهة اتصال فريدة في فترة 24 ساعة متتالية.
  • إرسال رسائل إلى جهات اتصال فريدة غير محدودة في فترة 24 ساعة متتالية.

يرجى ملاحظة أن حدود الرسائل تنطبق فقط على الرسائل التي تبدأها الأعمال وتسمى قوالب الرسائل (message templates).

تقييم جودة رقم الهاتف وحالته:

تشير تقييم جودة رقم الهاتف وحالته إلى رضا العملاء عن جودة المحادثات التي تجريها الأرقام التجارية، ويمكنك العثور على هذه البيانات في Facebook Business Manager.

ويتم تحديد تقييم الجودة بواسطة مجموعة من العوامل، وتشمل عدد الحجب من العملاء، وتكرار الرسائل الصادرة مثل الإشعارات أو الرسائل الترويجية ووقت الاستجابة.، وهناك ثلاثة تقييمات جودة:

  • عالي (أخضر)
  • متوسط (أصفر)
  • منخفض (أحمر)

للحصول على تقييم جودة جيد، يجب تجنب حجب رقم هاتفك عن طريق إرسال رسائل عالية الجودة فقط والتي تتعلق بمخاطبيك. عند حجب رقم هاتفك، سينخفض تقييم جودته من عالي إلى متوسط أو منخفض.

يمكن أن يؤثر التغيير في تقييم الجودة على حالة رقم هاتفك، وهناك خمس حالات في المجموع:

  • قيد الانتظار: الحالة التي تسبق فحص سياسة التجارة (Commerce Policy).
  • غير متصل: الحالة التي يفشل فيها صاحب العمل التجاري في إجتياز فحص سياسة التجارة أو قام بإلغاء حساب API الخاص بواتساب.
  • متصل: الحالة الافتراضية.
  • تحذير flagged: الحالة التي يصل تقييم الجودة فيها إلى منخفض، إذا تحسنت في غضون 7 أيام إلى متوسط أو عالي، فسيعود الحال إلى "متصل". وإذا لم يحدث ذلك، سيقوم واتساب بإعادة حالة رقم الهاتف إلى "متصل" ولكن بحدود رسائل أقل على الرقم.
  • مقيد: الحالة التي يصل فيها الرقم إلى حدود الرسائل بينما يكون التقييم ضعيف.

وتلك الشركات التي توفر خدمات إرسال الرسائل، فهي تستخدم الـ API الخاص بواتساب فلا سبيل غير ذلك، حيث أن فيسبوك هي المالكة لواتساب وتتيح API من خلالها فقط.

وتستطيع معرفة المزيد عن WhatsApp Business و WhatsApp API من خلال الموقع الرسمي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يوجد برامج آمنة ومجانية لإرسال رسائل واتساب بشكل متواصل بدون أي قيود أو حدود. يمكن أن يكون هناك برامج وأدوات تدعي القدرة على إرسال رسائل واتساب بشكل غير رسمي ، ولكن هذا يعتبر انتهاكًا لشروط واتساب وقد يؤدي إلى حظر الحساب الخاص بك.

وبالنسبة للإرسال خارج Official WhatsApp Business API، فهذا يمكن أن يتطلب استخدام API من مزودي خدمة مثل Twilio و Utramsg وغيرها. يعتمد السعر والإمكانيات المتاحة على المزود والخطة التي تختارها. ومن المهم التحقق من سياسة الاستخدام والتحديثات الأخيرة لشروط استخدام API لضمان الامتثال وتفادي الحظر أو المشاكل الأخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...