اذهب إلى المحتوى
  • 0

ايهما افضل برمجه التطبيقات بلغه بايثون ام جافا سكريبت

Mohammed Hendawy

السؤال

امتي برمجه التطبيقات بلغه جافا اسكربيت تكون مهدده في ظل وجود التطوير والذكاء الاصطناعي زي front end كمان ٥ سنوات هيقل الطلب 

 

ايهما افضل برمجه التطبيقات بلغه بايثون ام جافا سكريبت 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

لا يمكن التنبؤ بشكل دقيق بمستقبل برمجة تطبيقات الويب باستخدام لغة جافا سكريبت. ومع ذلك، يمكن القول بأن الطلب على مطوري الويب والجافا سكريبت سيستمر لفترة طويلة نظرًا لشيوع استخدامها في تطوير تطبيقات الويب والهواتف الذكية. ويمكن استخدام الذكاء الاصطناعي والتطويرات الحديثة في تطوير تطبيقات الويب بلغة جافا سكريبت. فمثلاً، يمكن استخدام خوارزميات التعلم الآلي في تحليل بيانات المستخدمين وتقديم تجارب مستخدم مخصصة وفريدة من نوعها.كما أنه دائمًا من المهم تطوير مهارات جديدة ومتعددة في مجال برمجة التطبيقات لتوسيع نطاق العمل وتحقيق المزيد من الفرص المهنية. فعلى سبيل المثال، يمكن تعلم لغات برمجة أخرى مثل Python أو Ruby أو C++ وتوسيع المعرفة في المجالات الجديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

اقتباس

ايهما افضل برمجه التطبيقات بلغه بايثون ام جافا سكريبت 

لا يمكن القول بأن إحدى اللغات البرمجية هي الأفضل بشكل مطلق لتطوير التطبيقات ، حيث يعتمد الاختيار على متطلبات المشروع وخصائصه.
بحيث تتميزلغة Python بسهولة التعلم والاستخدام وقدرتها على التعامل مع البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الويب ، وتستخدم على نطاق واسع في العديد من المجالات مثل تطوير البرمجيات العلمية والحوسبة الإحصائية.
أما جافا سكريبت فهي اللغة الأساسية لتطوير تطبيقات الويب ، وتستخدم بشكل واسع في تطوير تطبيقات الويب وتفاعلية الواجهة الأمامية.
عند اختيار لغة البرمجة المناسبة للتطبيق الذي تريد تطويره ، يجب مراعاة متطلبات المشروع ونوع الوظائف التي ستقوم بتطويرها وأيضًا مدى الخبرة السابقة في اللغات البرمجية المختلفة.
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هل برمجة التطبيقات بلغة جافا سكربت تكون مهددة في ظل وجود التطوير والذكاء الاصطناعي؟

هذا سؤال لا يمكن الإجابة عليه بشكل قاطع، فالتكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المستقبل. ولكن يمكن القول أن جافا سكربت لديها مزايا كثيرة تجعلها لغة قوية ومرنة وسهلة التعلم، وأن هناك مجتمع كبير من المطورين والشركات التي تستخدمها وتدعمها. كما أن هناك مكتبات وأطر عمل (frameworks) كثيرة تسهل على المطورين إنشاء تطبيقات متقدمة وإبداعية بلغة جافا سكربت.

أما بالنسبة لسؤال أيهما أفضل لبرمجة التطبيقات بلغة بايثون أم جافا سكربت

فهذا يعتمد على الهدف والحالة الخاصة بكل مطور. فلا يوجد لغة برمجة مثالية تناسب جميع الحالات، بل كل لغة لديها مزايا وعيوب، ويجب على المطور اختيار اللغة التي تتوافق مع متطلبات المشروع وخبرته وإمكاناته. ولكن إذا كانت المقارنة بين لغة PYTHON و JavaScript بالطبع سوف تكون JavaScript هي الأفضل في برمجة تطبيقات الموبيل بسبب وجود إطار العمل React Native.

ولكن أشهر إطار عمل لبرمجة تطبيقات الموبيل الأن هو Flutter من حيث سوق العمل في الشركات أو مواقع العمل الحر فهو الأكثر طلباً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السوق حاليًا متشبع بمطوري الـ Front-End وبعد 5 سنوات لا أحد يجزم أن الطلب سيقل، لكن المهام التي سيمكن لشخص الواحد يستخدم الذكاء الاصطناعي القيام بها ستزيد بالتأكيد مما يعني أن الطلب سيقل، بسبب قدرة شخص واحد على القيام بمهام شخصين مثلاً.

وذلك قياسًا على التطور الذي يشهده الذكاء الاصطناعي حاليًا، فالأمر طبيعي جدًا، إذا نظرت للماضي تنبأت بالمستقبل أو دعنا نقول استعديت له،  وقد ذكرت لك من قبل أن مجال الـ Front-End هو الأكتر تأثيرًا بسبب حجم التطور والأدوات التي تحاول إنشاء الواجهة بأقل وقت ومجهود وكود يذكر.

ومع الوقت سنصل لتلك المرحلة بلا شك، لكن فترة 5 سنوات لا أحد يعلم ما سيحدث خلالها، وما يمكنك فعله هو أن تصبح مبرمج بحق، أي تعلم الأساسيات جيدًا وتعمق في مجالك ولا تتعلم قشور البرمجة فيتم استبدالك.

وأرجو أن تسمع مني تلك النصيحة، الخوف الذي لديك في البداية هو طبيعي جدًا ولدى الجميع، وذلك بسبب شيء واحد واسمح لي بقوله وهو الجهل بمجال البرمجة، فبعد أن تتعلم وتستوعب ما يمكن للذكاء الاصطناعي فعله وحدوده ومدى تأثيره وتأثيرك أنت، وتعلم كيف يتم إنشاء الـ Ai، سيرتاح بالك وتعلم ما يجب عليه فعله وتعلمه.

وحاليًا أنصحك بتعلم جافاسكريبت، وليس بايثون، ودائمًا ما أنصح الجميع في البداية بتعلم HTML, CSS, JS بسبب سهولتهم وبسبب أنك ستحتاجهم في أغلب المجالات وأيضًا بتعلمهم تفتح عينيك على عالم البرمجة بشكل واسع. 

وأنصحك بقراءة النقاشات التالية:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 2 ساعة قال Mohammed Hendawy:

في ظل وجود التطوير والذكاء الاصطناعي زي front end كمان ٥ سنوات هيقل الطلب 

بما أنك ذكرت ال frontend ستكلم معك بخصوص هذا المجال 

سيقل الطلب في المستقبل وهذا ولكن ليس لأن مثلاً يمكن لشخص ليس له علم بالبرمجة  بناء الموقع بمفرده من خلال أدوات الذكاء الإصطناعي(وذلك حالياً ولكن لا يمكن لأحد توقع ما يمكن أن يحدث في المستقبل) إنما لنفترض حالة يصبح فيها تطوير Front End Development أسهل وأسرع بفضل الذكاء الاصطناعي والإكمال التلقائي للشفرة، مما يتيح للمطور الفردي استخدام نفس القدرة التي كان يستخدمها فريق بأكمله أو حتى لشخص غير مطور أن يفعل ما كان يمكن لمطور واحد فقط القيام به.

لذلك تلخيصاً سيقل الطلب في الكثير من المجالات في البرمجة أو غيرها الكثير ولكن سيبقى هناك دائماً إحتياج للمبرمجين

بتاريخ 2 ساعة قال Mohammed Hendawy:

ايهما افضل برمجه التطبيقات بلغه بايثون ام جافا سكريبت 

إذا كنت تقصد تطبيقات الويب (backend) 

فتعد لغتا Python و JavaScript من بين اللغات الأكثر استخدامًا في برمجة التطبيقات الواجهة الخلفية (Backend)، ولكل منهما مميزاتها وعيوبها التي ينبغي مراعاتها عند اختيار اللغة المناسبة للمشروع.

  • لغة Python تتميز بسهولة التعلم والاستخدام ويمكن للمطورين برمجة تطبيقات الواجهة الخلفية بشكل سريع باستخدام إطارات العمل الشهيرة مثل Django و Flask. كما أن Python يتميز بقدرته على التعامل مع البيانات بشكل فعال وموثوق، ويتم استخدامه بشكل شائع في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
  • أما لغة JavaScript فهي اللغة الأساسية لبرمجة تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها في برمجة الواجهة الخلفية باستخدام إطارات العمل الشهيرة مثل Node.js و Express.js. تتميز JavaScript بالقدرة على التفاعل مع صفحات الويب وجعلها أكثر حيوية وديناميكية، ويتم استخدامها بشكل شائع في برمجة تطبيقات الويب والتطبيقات النشطة.

ومع ذلك، يجب أن يتم اختيار اللغة المناسبة لبرمجة الواجهة الخلفية بناءً على متطلبات التطبيق والمهارات المتاحة لدى المطورين وتوافر الموارد والأدوات المتاحة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...