اذهب إلى المحتوى
  • 0

ايهما افضل استخدام المكتاب cdn أو تحميلها ؟

Ahmed Allawi

السؤال

Recommended Posts

  • 1

إذا كانت المكتبة صغيرة الحجم ويتم استخدامها بشكل واسع على صفحات موقعك ، فمن المفضل استخدام CDN لتحسين أداء الموقع، حيث ستتم مضاعفة الفائدة إذا كنت تستخدم CDN للمكتبات الشائعة التي يتم تحميلها من نفس الخادم للعديد من المواقع.

بمعنى أبسط

عندما تستخدم CDN لتحميل مكتبات البرمجة التي تستخدمها على موقعك، فإن ذلك يعني أن المكتبة تحمل من خادم مختلف وليس من خادم موقعك.

وهذا يتيح الفرصة لتحسين أداء موقعك بشكل كبير، لأنه يمكن للخادم المركزي الذي يقدم خدمة CDN توزيع الملفات المطلوبة من أقرب نقطة إلى موقع الزائرين، مما يقلل من الوقت اللازم لتحميل الملفات.

وفي الواقع، إذا كنت تستخدم CDN لتحميل مكتبات البرمجة الشائعة، فربما يتم تحميل المكتبة نفسها من نفس الخادم المركزي للعديد من المواقع، وبالتالي يكون هناك نسخ مخزنة من المكتبة في العديد من الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وهذا يساعد على تحسين سرعة تحميل المكتبة وتقليل الضغط على خادم موقعك.

أما إذا كان حجم المكتبة كبيرًا أو لا يتم استخدامها بشكل كبير على صفحات موقعك، فمن المفضل تنزيل المكتبة واستخدامها محليًا.

وبالتالي، لن يؤثر تأخير تحميل المكتبة من CDN على سرعة تحميل صفحة الموقع.

وأرجو منك قراءة النقاش هنا على السؤال التالي:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

يعتمد ذلك على عدة عوامل. إذا كانت المكتبات التي تستخدمها شائعة ومستخدمة بكثرة على الإنترنت، فاستخدام الـ CDN قد يكون الخيار الأفضل. حيث ستتمكن من استخدام نسخة مخزنة مسبقاً من المكتبة على الخادم البعيد، مما يؤدي إلى تحميل أسرع وأداء أفضل لموقعك. ولكن ، إذا كنت تستخدم مكتبات أقل شيوعاً أو إذا كانت مكتبتك تحتوي على ملفات ضخمة، فقد يكون من الأفضل تحميل المكتبة محلياً على خادمك لتحقيق أداء أسرع وتجنب الاعتماد على شبكة الإنترنت وتأثيرات الشبكة على سرعة التحميل. كما يجب مراعاة أيضاً أمان المكتبات وتحديثها بانتظام، سواء كانت على شكل CDN أو مثبتة محلياً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

كلا استخدام CDN وتنزيل المكتبة محليًا لهما مزايا وعيوبهما الخاصة، ويعتمد الاختيار على الاحتياجات والظروف الخاصة بك.

يمكن أن يكون استخدام شبكة توزيع المحتوى (CDN) للمكتبات الشائعة مثل jQuery وBootstrap وFont Awesome مفيدًا لأنه يوفر العديد من الفوائد، مثل:

  • تحميل الصفحة بشكل أسرع: تمتلك شبكات CDN خوادم موزعة على نطاق العالم ، مما يمكن أن يقلل من وقت تحميل موقع الويب الخاص بك للزوار الذين يبعدون بعيدًا عن خادمك.
  • تقليل استخدام النطاق الترددي bandwidth : عند استخدام CDN ، يتم تقديم ملفات المكتبة من خوادم CDN بدلاً من خادمك الخاص ، مما يقلل من كمية عرض النطاق الترددي الذي يحتاج إليه خادمك.
  • زيادة التوفر: توفر شبكات CDN توافرًا عاليًا وإعادة توجيهًا ، مما يمكن أن يساعد على ضمان بقاء موقع الويب الخاص بك يعمل حتى خلال فترات الارتفاع المروري أو انقطاع الخادم.

من ناحية أخرى ، يمكن أيضًا أن يكون تنزيل المكتبة محليًا له بعض المزايا ، مثل:

  • الاستخدام دون اتصال: إذا كنت بحاجة إلى العمل على موقع الويب الخاص بك بدون اتصال بالإنترنت ، فقد يكون تنزيل ملفات المكتبة محليًا مفيدًا.
  • مزيد من التحكم: تملك السيطرة الكاملة على إصدار المكتبة التي تستخدمها ، وهو ما يمكن أن يكون مهمًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على الاتساق عبر مشاريع متعددة أو تجنب مشاكل التوافق.
  • الأمان: إذا كان لديك مخاوف بشأن الاعتماد على شبكة CDN من جهة ثالثة لرمز موقع الويب الخاص بك ، فقد يساعد تنزيل المكتبة محليًا على ضمان أمان رمز موقع الويب الخاص بك.

بشكل عام، يعتمد الاختيار بين استخدام CDN أو تنزيل المكتبة محليًا على الاحتياجات والظروف الخاصة بك. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...