Timothy Emad نشر 6 أبريل 2023 أرسل تقرير نشر 6 أبريل 2023 انا احاول ان اصنع لعبه حجر ورقه مقص في محرر النصوص ولاكني اريد ان تكون تفاعليه اكثر اي بدل ما يكتب الاعب حجر او ورقه او مقص اريده ان يضغط علي زر هل يمكنك مساعدتي في هذا الامر 1 اقتباس
0 Mustafa Suleiman نشر 6 أبريل 2023 أرسل تقرير نشر 6 أبريل 2023 يمكن تنفيذ ذلك باستخدام واجهة المستخدم الرسومية (GUI) في Python لإنشاء لعبة حجر ورقة مقص تفاعلية، و هناك عدة مكتبات GUI في Python مثل Tkinter و PyQT و wxPython. وسأوضح لك الأمر باستخدام Tkinter لإنشاء واجهة المستخدم الرسومية للعبة حجر ورقة ومقص. فيما يلي مثال بسيط: import random import tkinter as tk OPTIONS = ["Rock", "Paper", "Scissors"] # define function to play the game def play_game(player_choice): computer_choice = random.choice(OPTIONS) result_text = "" # determine the winner if player_choice == computer_choice: result_text = "Tie!" elif player_choice == "Rock" and computer_choice == "Scissors": result_text = "You win!" elif player_choice == "Paper" and computer_choice == "Rock": result_text = "You win!" elif player_choice == "Scissors" and computer_choice == "Paper": result_text = "You win!" else: result_text = "Computer wins!" # update the result label result_label.config(text="You chose: " + player_choice + "\nComputer chose: " + computer_choice + "\n" + result_text) # create the main window root = tk.Tk() root.geometry("300x200") # create the widgets title_label = tk.Label(root, text="Rock Paper Scissors") title_label.pack(pady=10) rock_button = tk.Button(root, text="Rock", command=lambda: play_game("Rock")) rock_button.pack() paper_button = tk.Button(root, text="Paper", command=lambda: play_game("Paper")) paper_button.pack() scissors_button = tk.Button(root, text="Scissors", command=lambda: play_game("Scissors")) scissors_button.pack() result_label = tk.Label(root, text="") result_label.pack(pady=10) # start the event loop root.mainloop() في المثال، يتم إنشاء نافذة رئيسية وثلاثة أزرار للاعب للاختيار من بينها، وتم إنشاء دالة play_game() التي تقوم بتوليد اختيار عشوائي للكمبيوتر ثم مقارنته بخيار اللاعب. يتم عرض النتيجة في علامة النتيجة. لاحظ استخدام lambda لتمرير الخيار المختار من قبل اللاعب إلى دالة play_game() كوسيط بين الأزرار والدالة. اقتباس
0 Timothy Emad نشر 6 أبريل 2023 الكاتب أرسل تقرير نشر 6 أبريل 2023 بتاريخ 10 ساعة قال Mustafa Suleiman: يمكن تنفيذ ذلك باستخدام واجهة المستخدم الرسومية (GUI) في Python لإنشاء لعبة حجر ورقة مقص تفاعلية، و هناك عدة مكتبات GUI في Python مثل Tkinter و PyQT و wxPython. وسأوضح لك الأمر باستخدام Tkinter لإنشاء واجهة المستخدم الرسومية للعبة حجر ورقة ومقص. فيما يلي مثال بسيط: import random import tkinter as tk OPTIONS = ["Rock", "Paper", "Scissors"] # define function to play the game def play_game(player_choice): computer_choice = random.choice(OPTIONS) result_text = "" # determine the winner if player_choice == computer_choice: result_text = "Tie!" elif player_choice == "Rock" and computer_choice == "Scissors": result_text = "You win!" elif player_choice == "Paper" and computer_choice == "Rock": result_text = "You win!" elif player_choice == "Scissors" and computer_choice == "Paper": result_text = "You win!" else: result_text = "Computer wins!" # update the result label result_label.config(text="You chose: " + player_choice + "\nComputer chose: " + computer_choice + "\n" + result_text) # create the main window root = tk.Tk() root.geometry("300x200") # create the widgets title_label = tk.Label(root, text="Rock Paper Scissors") title_label.pack(pady=10) rock_button = tk.Button(root, text="Rock", command=lambda: play_game("Rock")) rock_button.pack() paper_button = tk.Button(root, text="Paper", command=lambda: play_game("Paper")) paper_button.pack() scissors_button = tk.Button(root, text="Scissors", command=lambda: play_game("Scissors")) scissors_button.pack() result_label = tk.Label(root, text="") result_label.pack(pady=10) # start the event loop root.mainloop() في المثال، يتم إنشاء نافذة رئيسية وثلاثة أزرار للاعب للاختيار من بينها، وتم إنشاء دالة play_game() التي تقوم بتوليد اختيار عشوائي للكمبيوتر ثم مقارنته بخيار اللاعب. يتم عرض النتيجة في علامة النتيجة. لاحظ استخدام lambda لتمرير الخيار المختار من قبل اللاعب إلى دالة play_game() كوسيط بين الأزرار والدالة. لقد قرات الكود وفهمته ولكن لم استطع تشغيله بشكل صحيح فماذا اكتب في التيرمنال لعمل البرنامج بشكل صحيح 1 اقتباس
0 Kais Hasan نشر 6 أبريل 2023 أرسل تقرير نشر 6 أبريل 2023 بتاريخ 27 دقائق مضت قال Comfortable Videos: لقد قرات الكود وفهمته ولكن لم استطع تشغيله بشكل صحيح فماذا اكتب في التيرمنال لعمل البرنامج بشكل صحيح يجب أن تكون لديك المكتبات المناسبة. ينصح بتنزيل المكتبات لأي مشروع ضمن بيئة افتراضية، مثلاً يمكنك استعمال pipenv، عن طريق الذهاب إلى المجلد الذي يحوي الكود و كتابة ما يلي: pip install pipenv pipenv install tk pipenv shell python -m script حيث أنني أعتبر هنا أن الملف الذي تريد تشغيله له الاسم script. اقتباس
0 عبدالباسط ابراهيم نشر 9 أبريل 2023 أرسل تقرير نشر 9 أبريل 2023 يوجد العديد من الأمثلة والتطبيقات على موقع github التي توفر لك هذا التطبيق وهي مفتوحة المصدر فيمكنك تحميلها والتعديل عليها والتعلم منها لإكتشاف الكثير من المهارات التي لم تكن تعرفها لذلك قم بالدخول ل github وقم بالبحث عن عن اسم اللعبة بالإضافة للغة التي تريدها وستطهر لك العديد من المستودعات وفي حالة وجود كود لم تعرفه أو مشكلة واجهتك يمكنك إضافة سؤال وسيتم الإجابة عليك ومثال يمكنك الإطلاع على المشاريع الموجودة بهذه الصفحة وفي ملف ال README الموجود في أي مشروع ستجد المتطلبات لتشغيل التطبيق على جهازك بحيث يمكنك تحميل الحزم المستخدمة اقتباس
السؤال
Timothy Emad
انا احاول ان اصنع لعبه حجر ورقه مقص في محرر النصوص ولاكني اريد ان تكون تفاعليه اكثر اي بدل ما يكتب الاعب حجر او ورقه او مقص اريده ان يضغط علي زر هل يمكنك مساعدتي في هذا الامر
4 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.