اذهب إلى المحتوى
  • 0

تصميم برنامج Java لنظام تأجير السيارات مع إنشاء فئة السيارة وتصميم الرسم البياني للفئة باستخدام UML.

Aryam Mohmd

السؤال

The system allows organizing the car rental process, as it records the data of each car in terms of (car type: sports, family, personal - the name of the manufacturer, model, plate number and code). When a car comes to the company, the employee adds it to the system with all its data, in addition to the name of the rental company, which is unified for all cars inside the company.

All cars must be linked to the name of the person who wants to rent, his address, his mobile number and his mail address.

In this phase:

You are required to implement java program for Car Rental System that contains: --

-         "Car " Class with all its data appropriate Constructors and methods.

-         A test class and enter five cars into the system, and assign only two cars to clients, the rest cars will be left to other clients.

-         Print a report that contains all the data of the cars inside the system.

-         Design a UML class diagram for "Car" class

(Hint: tack care of types of variables –static or instance-, visibility modifiers, getter and setter methods, array of objects) 

 

احتاج حل لهالسوال لطفا

 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

الأسئلة الإمتحانية أو الخاصة بالمشاريع لا يتم الإجابة عليها إلا في حالة توافر كود وتريدي المساعدة في حل مشكلٍة ما.

وبخصوص سؤالك، يمكن إرشادك لطريقة الحل.

الخطوات اللازمة لحل هذا السؤال هي كالتالي:

1- إنشاء فئة "Car" التي تحتوي على بيانات السيارة المطلوبة (نوع السيارة ، اسم الشركة المصنعة ، النموذج ، رقم اللوحة ، والرمز).

2- تحديد كافة الطرق المناسبة والبناء للفئة.

3- إنشاء فئة الاختبار (Test class) وإضافة خمس سيارات إلى النظام وتعيين سيارتين فقط للعملاء، وترك السيارات الأخرى لعملاء آخرين.

4- عرض تقرير يتضمن جميع بيانات السيارات داخل النظام.

5- تصميم رسم بياني لفئة "Car" باستخدام UML.

ملاحظة: يجب مراعاة أنواع المتغيرات (static أو instance) وحقوق الوصول (visibility modifiers) وطرق الحصول والتعيين (getter and setter methods) وصف المصفوفة من الكائنات (array of objects).

وإليك توضيح بخصوص الخطوة رقم 5:

حيث تصميم الرسم البياني لفئة "Car" باستخدام UML يمثل أسلوباً هاماً لوصف هيكلية الكلاس وتفاعلاته مع الأنظمة الأخرى. وهناك عدة مكونات في الرسم البياني لفئة "Car" باستخدام UML:

  1.  الاسم (Class Name): يمثل اسم الفئة ويكون موضوعًا في الجزء الأعلى من الدائرة.
  2.  المتغيرات (Variables): تمثل خواص الفئة ويكون لها أسماء وأنواع، وتوضع في المستطيلات تحت اسم الفئة.
  3.  الأساليب (Methods): تمثل الوظائف والإجراءات التي تنفذها الفئة، وتوضع أيضًا في المستطيلات تحت اسم الفئة.
  4.  الإرث (Inheritance): تمثل العلاقة بين الفئات الأب والفئات الفرعية.
  5.  الوصلات (Associations): تمثل العلاقة بين الفئة والفئات الأخرى.
  6.  التعليقات (Comments): يمكن إضافة تعليقات إلى الرسم البياني لشرح أي جزء من الرسم البياني.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك حل هذا السؤال من خلال إتباع الخطوات التالية

  • إنشاء class باسم "Car" وتعريف المتغيرات التي ستحتوي عليها. تستخدم الفئات لتعريف نوع محدد من الكائنات والمتغيرات والأساليب المرتبطة بها. مثال على ذلك 

    المثال السابق يمكنك التعديل عليه وإضافة المتغيرات التي تريدها

  • قم بتعريف المتغيرات التي يحتوي عليها كل كائن من نوع "Car". هذه المتغيرات هي عناصر البيانات التي تحدد سمة السيارة، مثل نوع السيارة واسم الشركة المصنعة واسم الموديل ورقم اللوحة والرمز واسم الشركة المؤجرة واسم المستأجر وعنوانه ورقم هاتفه المحمول وعنوان بريده الإلكتروني.
public class Car {
    // Instance variables
    private String carType;
    private String model;
    // Constructors
    public Car(String carType, String model) {
        this.carType = carType;
        this.model = model;
    }
}

قم بتعريف ال (methods) المخصصة للوصول وتعيين قيم هذه المتغيرات. على سبيل المثال، إذا كان لدينا متغير "carType" في فئة "Car"، فإن الأسلوب الذي يتم استخدامه للوصول لهذا المتغير هو "getCarType()" والأسلوب الذي يتم استخدامه لتعيين قيمة هذا المتغير هو "setCarType()".يتم تعريف الأساليب باستخدام الكلمة الأمامية "public" التي تحدد الوصول إلى هذه الأساليب من المكان الذي يتم استدعاؤها منه مثال على ذلك

    // Getter and Setter methods
    public String getCarType() {
        return carType;
    }
    
    public void setCarType(String carType) {
        this.carType = carType;
    }
    
    public String getModel() {
        return model;
    }
    
    public void setModel(String model) {
        this.model = model;
    }
    

بالطبع يجب إضافة الدوال الباقية ولا تنسى طباعة الدالة المسئولة عن طباعة محتويات المكونات

ثم بعد ذلك قم بإضافة class test

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...