Waad Albadi نشر 27 مارس 2023 أرسل تقرير نشر 27 مارس 2023 (معدل) اريد مساعدة في تحديد العناصر المختلفة للمخطط الانسيابي وتوصل إلى مخطط انسيابي نهائي للسيناريو التالي. اكتب أيضًا الشفرة الزائفة. يجب أن يأخذ البرنامج رقمين (num1 و num2) المدخلات من المستخدم يجب أن تتحقق من أن كلا الرقمين موجب وأن num1 أقل من num2. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يعرض البرنامج خطأ ويخرج. يجب أن تعرض بعد ذلك جميع مضاعفات 3 بين هذين الرقمين (رقم 1 ورقم 2) أو على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بإدخال 10 و 30. يجب على البرنامج isplay 12 15 18 21 24 27 30 تم التعديل في 27 مارس 2023 بواسطة Mustafa Suleiman تعديل عنوان السؤال 1 اقتباس
0 Mustafa Suleiman نشر 27 مارس 2023 أرسل تقرير نشر 27 مارس 2023 لا يتم الإجابة على الأسئلة الإمتحانية ولكن يمكن إرشادك لطريقة الحل. العناصر المختلفة للمخطط الانسيابي هي: بداية البرنامج (Start) استلام الإدخال من المستخدم (Input) التحقق من صحة الإدخال (Decision) إذا كان الإدخال غير صالح ، فإنشاء رسالة خطأ (Process) إذا كان الإدخال صالحًا ، حساب المضاعفات الثلاثية بين الرقمين (Process) عرض المضاعفات الثلاثية (Output) نهاية البرنامج (End) ويمكن توضيح هذه الخطوات في المخطط الانسيابي النهائي للسيناريو كالتالي: Start | v Input | v Decision / \ / \ Invalid Valid Input Process | | v v Output Output | | v v End End وبالنسبة لخطوات كتابة الكود باستخدام جافاسكريبت: يتم استخدام دالة prompt() لاستقبال إدخال المستخدم. استخدام دالة parseInt() لتحويل النص الذي تم استلامه من المستخدم إلى رقم صحيح. التحقق من صحة الرقمين المدخلين عن طريق إجراء الاختبارات التالية: التحقق من أن الرقمين المدخلين هما رقمين صحيحين، وإلا فإنه سيتم عرض رسالة خطأ. التحقق من أن الرقم الأول أصغر من الرقم الثاني، وإلا فإنه سيتم عرض رسالة خطأ. استخدام حلقة for للعثور على جميع الأعداد بين الرقمين المدخلين. التحقق من كل عدد إذا كان مضاعفاً للعدد 3 باستخدام العملية الحسابية (العدد % 3 === 0)، إذا كان العدد مضاعفاً للعدد 3، فسيتم عرضه على الشاشة. ثم يتم إنهاء البرنامج. اقتباس
السؤال
Waad Albadi
اريد مساعدة في تحديد العناصر المختلفة للمخطط الانسيابي وتوصل إلى مخطط انسيابي نهائي للسيناريو التالي.
اكتب أيضًا الشفرة الزائفة.
يجب أن يأخذ البرنامج رقمين (num1 و num2)
المدخلات من المستخدم
يجب أن تتحقق من أن كلا الرقمين موجب وأن num1 أقل من num2. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يعرض البرنامج خطأ ويخرج.
يجب أن تعرض بعد ذلك جميع مضاعفات 3 بين هذين الرقمين (رقم 1 ورقم 2)
أو على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بإدخال 10 و 30. يجب على البرنامج
isplay 12 15 18 21 24 27 30
تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleimanتعديل عنوان السؤال
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.