اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يجب تعلم windows forms applications قبل تعلم إطار عمل .NET Framework

Killua zoldyck

السؤال

هل يجب تعلم c# windows forms applications قبل تعلم ذالك إطار عمل .NET Framework   ASP.NET MVC وEntity Framework و Xamarin 

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
تعديل العنوان
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا، ليس من الضروري تعلم C# Windows Forms Applications قبل تعلم ASP.NET MVC وEntity Framework وXamarin وغيرها من إطارات عمل .NET Framework.

على الرغم من أنه من المفيد أن يكون لديك فهم جيد للغة C#، إلا أن ASP.NET MVC و Entity Framework و Xamarin يتطلبون معرفة مختلفة عن تطوير تطبيقات Windows Forms. وعلاوة على ذلك، هذه الإطارات تستخدم مفاهيم وأدوات مختلفة عن تطوير تطبيقات Windows Forms.

لذلك، يمكنك تعلم هذه الإطارات مباشرةً إذا كانت تلبي احتياجاتك، وستحتاج إلى استكشاف وتعلم مفاهيم جديدة وأدوات مختلفة عن تطوير تطبيقات Windows Forms. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالإضافة إلى ما ذكره عبد الباسط، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه إذا كانت لديك خلفية في تطوير تطبيقات Windows Forms، فقد يكون لديك فهم أفضل لبعض المفاهيم الأساسية التي يشترك فيها إطار عمل .NET Framework بأكمله، والتي يمكن أن تفيدك في تطوير تطبيقات ASP.NET MVC و Entity Framework و Xamarin.

ومع ذلك، فإن الخبرة السابقة في تطوير تطبيقات Windows Forms ليست شرطًا لتعلم هذه الإطارات الأخرى. لذلك، يمكنك البدء في تعلم أي إطار عمل من إطارات عمل .NET Framework بدون الحاجة إلى تعلم Windows Forms Applications مسبقًا.

وإليك بعض النصائح:

  1. يجب أن يكون لديك معرفة جيدة بلغة C# ومكتبات .NET Framework قبل البدء في تعلم إطارات عمل مثل ASP.NET وEntity Framework وXamarin وغيرها. لذلك، من المهم بدء العمل على تعلم لغة C# ومكتبات .NET Framework المشتركة مثل ADO.NET وLINQ وغيرها.
  2. يتطلب العمل مع إطارات عمل مثل ASP.NET وXamarin وغيرها القدرة على تصميم وإنشاء صفحات واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقاتك. لذلك، يجب أن تكون لديك فهم جيد لأساسيات HTML وCSS وكيفية استخدامها في تصميم صفحات الويب.
  3.  يعد استخدام قواعد البيانات جزءًا أساسيًا من تطوير تطبيقات الويب والجوال، ويتطلب ذلك فهم قواعد البيانات وكيفية التعامل معها. لذلك، ينبغي عليك تعلم مفاهيم قواعد البيانات ولغة الاستعلام المنطقي SQL ومكتبات ADO.NET للاتصال بقواعد البيانات.
  4.  يوجد العديد من الموارد المتاحة على الإنترنت التي يمكن استخدامها لتعلم إطارات عمل .NET Framework، مثل المواقع التعليمية والمنتديات والدورات التدريبية والمقاطع التعليمية. يجب استغلال هذه الموارد بشكل جيد لتسريع عملية التعلم وتحسين المهارات.
  5. ينبغي أن تعمل على مشاريع عملية أثناء تعلم إطارات عمل .NET Framework،
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...