• 0

أشعر بتوتر قبل لقاء العميل، فما العمل؟

لدي صديق التقى بأحد معارفه يريد موقعا وقد اتفق معي على أن نقابه الأسبوع القادم, وأن نتحدث حول الموضع, فقط أنا لا أدري كيف سأبدأ الحديث ولا ما يتوجب علي قوله، وينتابني بعض التوتر من اللقاء ؟هل من نصائح؟

 

تمّ تعديل بواسطة عبد الهادي اطويل
تعديل العنوان

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

توكل على الله واسأله عن نوع الموقع الذي يريده والغرض منه، وأن يخبرك عن نماذج لمواقع تعجبه حتى تأخذ فكرة أفضل، وعن الألوان التي يفضلها. اسأله أيضا عن شعار الموقع إن أحببت وإن كنت تصمم أيضا الشعارات حتى تضيف تلك الخدمة. لا تتردد في نصحه بما تراه مناسبا له وأفضل، واجعله يشعر وكأن موقعه هو موقعك. اسأله عن المدة التي يريد أن يكون فيها الموقع جاهزا لترى هل تناسبك، واحرص على أن تحدد له الوقت الذي تراه كافيا لك حتى لا تقع في النهاية في مشكل عدم الوفاء بوعدك لأن ذلك سيسيء لك. في النهاية وبعد أخذ فكرة عامة عن المشروع حدثه عن التكلفة، وهناك تبقى لكل واحد طريقته، فيمكنك أن تسأله عن التكلفة التي خصصها للموقع هو وترى هل تناسبك، أو أن تقترح عليه ما تراه مناسبا لك إن لم تكن لديك مشكلة في هذا الجانب، واحرص على أن يكون عملك متقنا، لأنه سيكون مرآة تعكس جودة عملك في النهاية.
أرجو لك التوفيق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أولا  هدئ من روعك ولا تقلق, لا شيء يقلق في الموضوع,وفكر بعمق قليلا بما أن الموضوع خاص بعمل وأنت تعرف أن مثل هذه المقابلات تكون فقط لأخذ فكرة حول المبرمج ومؤهلاته ,لذا حاول أن تعد مهاراتك وتعرض عليه تجاربك السابقة وتبين له الامتياز من الشغل معك وأيضا مميزاتك كأنك دائم التواص وصبور على متطلبات الزبائن – بشكل لبق وذكي -.

وإن أمكنك حاول أن تأخذ منه فكرة عن المشروع قبل لقائه و قم بالبحث واعرض عليه افكارك حول المشروع وأتِ أيضا بمقترحات جديدة أو غير موجودة ,حاول أن تبرز له نقطة تميزك عن الآخرين ,ولا تدعه يذهب بانطباع سيئ عنك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن