Yes_in

الأعضاء
  • المساهمات

    8
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral
  1. لدي مشروع مع عميل وحاليا أشتغل على سرفر محلي، لكن في نهاية المطاف سأنقله إلى سيرفر على الأنترنت، لكن هناك سؤال يحيرني وأريد الاجابة عليه: هل أتكلف أنا بالاستضافة واسم النطاق؟ يعني هل يتوجب علي شراءهما و العميل يدفع الثمن في كل سنة أم أدع للعميل مهمة اقتناء الاستضافة واسم النطاق وأنا فقط أنقل الملفات إلى المنصة؟ وفي حالة أن العميل لا يفقه شيئا في هذا الجانب، فما الذي يتوجب علي فعله؟
  2. لقد أنهيت بعض الأعمال لعميل لي، وكنت قد استلمت 50 بالمائة من المبلغ المتفق عليه. المشكلة أنه لم يدفع الباقي واختفى وكل محاولاتي بالاتصال معه تبوء بالفشل، مع العلم أنه لا عقد بيننا فقط الاتفاق كان عبر المحادثات في الشبكة العنكبوتية. هل هناك حل لأخذ ما تبقى أم أعتبر الأمر انتهى؟
  3. أعمل على تطوير المواقع منذ مدة ,ياتينى في بعض الاحيان عملاء يريدون انجاز العمل بسرعة – أن تعمل حوالي 12 ساعة في اليوم- واقول لابأس إذا كان بالمقابل لا ضرر. لكن المشكل أن يفاجئك الواحد منهم بـ: "أريدك أن تنتهي من هذه المهمة غدا"، وكما تعلمون فإن الأمر ليس كما يتصور صاحب المشروع، قد يحتاج الأمر لدراسة أو يأخذ بعض الوقت، فهل أرفع السعر إذا ما وُضعت في مثل هذة الحالة؟ أم ماذا؟
  4. حاليا أنا المؤسس الوحيد لشركة وأعمل منفردا ولا أعلم هل يتوجب علي اضافة شريك أو شريكين في هذه الفترة، لكن هذه ليست هي المشكلة، المشكلة التي تواحهني هي أنني عندما أتحدث مع العملاء يمكن أن يُطلب مني معلومات حول الشركة: العاملين؛ رأس المال؛ تخصص كل واحد... هل يتوجب علي الإجابة عن هذا السؤال أم لا؟ وهل أتحدث بصيغة الجمع نحن رغم أني وحدي؟ أم أقول أنا؟
  5. أعمل حاليا كمستقل لحساب شركة ,وكنت قد اتفقت أنا وصاحب المشروع على سنة من العمل – ووقّعت عقد بهذا الاتفاق -,لكن المشروع سبحتاج أكثرمن ذلك وأنا لدي التزامات السنة القادمة أي أنه لا يمكنني الاستمرار لذلك الوقت,متى يتوجب على اخبار العميل بذلك؟ قبل الأنتهاء بمدة أم متى؟ نصائحكم؟
  6. لدي صديق التقى بأحد معارفه يريد موقعا وقد اتفق معي على أن نقابه الأسبوع القادم, وأن نتحدث حول الموضع, فقط أنا لا أدري كيف سأبدأ الحديث ولا ما يتوجب علي قوله، وينتابني بعض التوتر من اللقاء ؟هل من نصائح؟
  7. عند العمل على مشروع منفردا في البيت قد تشعر ببعض الكآبة أحيانا لاسيما إن طالت المدة. هل هناك أماكن يمكن للحر العمل فيها حيث أننا لا نحتاج سوى اتصال أنترنت وأي مكان لوضع الحاسب الشخصي؟
  8. أود بناء فريق للعمل الحر، ولدي العديد من العملاء إلا أن الوقت لا يسعني لتلبية كل الطلبات وأود الاستعانة بفريق، ففكرت بعدد من الأصدقاء، فهل من نصائح؟