اذهب إلى المحتوى
  • 0

الفرق بين المدونة و الموقع

عبدربه محمد

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

في عندي سؤال حول ما الفرق بين المدونة و الموقع و ايهم افضل طبعاً قصد المدونة التي تعملها ب خدمة قوقل blogger   وكيف يمكن  اخفاء اسم blogger  من رابط المدونة بعد عملها وشكراََ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

المدونة هي نوع من أنواع المواقع الإلكترونية التي تهدف إلى نشر المحتوى بشكل متكرر ومنتظم. وبشكل عام، يمكن اعتبار المدونة جزءًا من الموقع، حيث يمكن أن يحتوي الموقع على عدة صفحات بمحتوى مختلف وتحتوي إحدى تلك الصفحات على المدونة.

يمكن إنشاء المدونة باستخدام خدمات مجانية مثل Blogger، والتي توفر مجموعة من الأدوات والخصائص لإدارة المدونة. و تعتبر الخدمات المجانية مثل Blogger أسهل وأسرع في الإعداد، ولكنها قد تقيّد بالتخصيص والتعديلات التي يمكن القيام بها على المدونة.

بالنسبة لإخفاء اسم Blogger من رابط المدونة، يمكن القيام بذلك عن طريق شراء نطاق خاص للمدونة وربطه بالمدونة. سيكون العنوان الجديد للمدونة هو عنوان النطاق الجديد الذي تم شراؤه، ولن يظهر اسم Blogger في العنوان. ومن المهم الإشارة إلى أن شراء نطاق خاص يتطلب دفع تكلفة سنوية معينة.

والأفضل هو إنشاء موقع باستخدام وورد بريس وشراء استضافة ودومين بتكلفة بسيطة إذا كان لديك بعض الخبرة، والبدء في كتابة المحتوى، ويتطلب الأمر فترة 6 شهور على الأقل أو سنة بمحتوى ذو جودة عالية لتظهر بعض النتائج لك.

من ناحية السهولة في الاستخدام والإعداد، فإن Blogger يكون أكثر سهولة، حيث يمكن لأي شخص إنشاء مدونة في دقائق قليلة بدون أي معرفة فنية مسبقة.

أما عن ووردبريس، فهو يتمتع بمرونة أكبر في التخصيص والتعديلات، حيث يوفر العديد من الإضافات والسمات والتصاميم الجاهزة التي تساعد على تحسين أداء الموقع. كما أن ووردبريس يتيح مزيدًا من السيطرة على محتوى الموقع وقدرته على الاستمرار في التوسع والتطور مع تطور احتياجات المستخدم.

إذا كانت المدونة تحتاج إلى نشر المحتوى بشكل منتظم وبدون الحاجة إلى الكثير من التخصيص، فإن Blogger يكون الخيار الأمثل. وإذا كنت تبحث عن مزيد من المرونة والتخصيص وقدرة الموقع على التوسع في المستقبل، فإن ووردبريس يمكن أن يكون الخيار الأفضل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

يتم إطلاق اسم مدونة بشكل عام على الموقع المختص بنشر المقالات المختلفة، أو كتابات مختلفة تعبر عن آراء فلسفية أو اجتماعية أو غيرها.

بينما الموقع هو اسم عام، يمكن أن يكون موقع تجارة الكترونية مثل أمازون أو موقع تواصل اجتماعي مثل فيسبوك أو حتى موقع تعليمي مثل أكاديمية حسوب.

لتغيير الدومين الخاص بالمدونة يجب عليك شراء دومين من أحد الشركات التي تقدم ذلك، و من ثم ضبط إعدادت المدونة لتعمل على الدومين الخاص بك، في حال شراءك لدومين يمكنك إخبارنا لمساعدتك في ضبط الإعدادات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

الموقع اختصارا عن موقع الويب بمفهومه البسيط هو تجميعة من صفحات الويب والمحتوى متعلقة ببعضها البعض يتم تعريفها ضمن نطاق domain واحد وتخزن في خادم Server واحد على الأقل. أما المدونة فهي موقع من نوع خاص يضم تجميعة من التدوينات أو المقالات مفهرسة، مرتبة أو مفلترة وفق نمط ما وتتحدث عن تخصص موضوعي او مجموعة مواضيع.

ولا يمكن بطبيعة الحال المفاضلة ما بينهما واعتبار احدهما أفضل من الآخر، فلا مجال للمقارنة أساسا.

ويمكن اخفاء اسم Blogger من نطاق المدونة عن طريق اشتراء نطاق جديد واستعماله بدل الذي يتم اعتباره بشكل افتراضي عند انشاء مدونة عن طريق بلوقر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...