• 0

كيف أختار فريق العمل لشركه ناشئة؟

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

أنا طبيب مختبرات و وأعطي كورسات في التحاليل الطبية لدى حلم بشركه تدريب طبي تٌغطّي معظم أنحاء جمهورية مصر العربية و الوطن العربي، عندما انزل إعلانات في الوسيط مطلوب فريق تسويق للعمل في الجامعات و المستشفيات لتسويق دورات طبيه لا أحصل على استجابة.

قمت بعمل موقع إلكتروني للحجوزات لكن أيضًا الطلب محدود للغاية، لم اكن أتوقع ذلك. هل مِن أحد يُساعدني في تحليل السبب أو ما هي استراتيجيه اختيار الموظفين وهل اكون صريح مع فريق العمل أن الوضع المادي ليس على ما يرام فلا بدّ من العمل بجد واجتهاد؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

دعنا نبدأ في بعض المشاكل التي تؤثرّ بشكلٍ مباشر على أداء موقعك الإلكترونيّ:

  • تلعب إستراتيجيّة المحتوى دورًا أساسيًّا في نجاح الموقع وانتشاره ولذلك يجب الانتباه إلى تقديم محتوى مميز وواضح وجذّاب.
  • عدم الانتباه إلى اتباع إستراتيجيّة SEO تضمن لموقعك الانتشار والنّمو.
  • نتحدث كثيرًا عن الإستراتيجيات المختلفة لأنها جميعها مهمّة، ومن هذه الإستراتيجيات هي الإستراتيجيّة الاجتماعيّة أي وجود مدونة أو حساب لموقعك على صفحات التواصل الاجتماعي كي تضمن وصوله لكلّ المهتمّين بالموضوع.
  • يلعب شكل الموقع وتصميمه وسهولة البحث دورًا مهمًا في جذب الزوار.

العلاقة بينك وبين فريق عملك يجب أن تكون مبنيّة على الصراحة في الحقيقة، فإن كانت الظروف الماديّة ليست على ما يرام في الوقت الحاليّ، يمكنك الاستعانة بشخص مختصّ كي يضع لك دراسة جدوى اقتصادية تناسب مشروعك وعندئذٍ يمكنك تقدير الميزانيّة بشكلٍ دقيق.

اختيار فريق هو أحد مفاتيح النجاح، إليك ثلاثيّة اختيار الموظفين الأمثل: الاحترافيّة، الإبداع، والمرونة. من أساسيات نجاح أيّ عمل وجود خطة عمل متقنة وشاملة، بالإضافة إلى كادر يتمتّع بالاحترافيّة لتقديم أداء مميز، والإبداع لكي يقدّم لك أفكارًا استثانئيّة، والمرونة كي يساعدك في أشدّ اللحظات الصعبة وكي يكونوا قادرين على تحمّل ضغط العمل والنقد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن