• 1

أين تتجلى أهمية ترتيب موقعي في أليكسا؟

فيما تتمثل فائدة ترتيب المواقع في أليكسا؟ هل يؤثر ذلك على تهيئته وظهوره في محركات البحث؟ هل يعد مؤشرا على نجاح موقع من عدمه؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

يمكن استخدام تصنيف Alexa كأداة منافسة ذكية، مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن متابعي نتائج Alexa  ليسوا بالعدد الكبير، ويوفر Alexa خيار مقارنة المواقع مع بعضها البعض وما عليك إلا مقارنة موقعك مع الموقع المنافس للحصول على نتائج من ناحية فاعليّة التسويق والعديد من الأمور الأخرى.
معظم أصحاب الإعلانات يلجئون إلى موقع Alexa لتحديد مستوى الموقع وأهميته، وبناء على ذلك سيرغبون بالإعلان في موقعك كلما تحسن ترتيب موقعك في تصنيف Alexa.
المعلومات التي يقدمها Alexa عن موقعك أو مدونتك ستزيد من قدرتك على تحديد احتياجاتك ونقاط ضعفك وبالتالي ستتمكن من تحسين الـ SEO Search Engine Optimaziation ومن ثم تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث.

وبشكل عام فإن ترتيب Alexa لا يُعدّ إلا عاملًا واحدًا من عدة عوامل لتحديد نجاح موقعك، وهنالك العديد من الأمور الأخرى يجب أن تركزّ عليها للحصول على تقييم أفضل لموقعك.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا يؤثر ترتيب موقعك في موقع اليكسا بتاتا على ترتيب موقعك في محركات البحث، بل سأصدمك القول بأن اليكسا غير مهم كثيرا و لن يفيد سوى في حالة واحدة وهي رفع  قيمة الموقع، عدا ذلك لا يُعد مهما كثيرا.

فمثلا عندما تعرف أن ترتيب موقعي في ألكسا 200 ألف على مستوى العالم ومن أصل  أكثر من 50 مليون موقع فهذا  يعني أن موقعي مميز ، ولها قيمة كبيرة.

ولكي تحسن ترتيبك فإن أليكسا لا تعتمد على عدد الزوار كدرجة أولى بل تعتمد على جودة الزائر، ومدى بقائه في موقعك.

أرجو أنني أكون قد أفدتك، شكرا وبالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن