اذهب إلى المحتوى
  • 0

ارباح تطوير التطبيقات

عبد الرحمن جهاد

السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد قد يكون سؤالي غريب وغير متوقع ولكن اتمنى الاجابة عليه هل عندما اتعلم تطوير وصناعه تطبيقات الهاتف للاندرويد والايفون سأكسب الكثير من المال فمثلا سمعت انه يمكنك صناعه تطبيق ونشرة في متجر قوقل ومن ثم تضع فيه اعلانات وتسوقه جيدا ثم ستأتيك ارباح او تستطيع صناعه تطبيق (وتكون فكرة التطبيق جيدة) وتبيعه بمبلغ كبير؟ بمعنى اخر كم ارباح بيع التطبيقات او نشرها في قوقل(طبعا انا اتكلم عن تطبيقات بأفكار جيدة وليست مستهلكة مثل صناعه اله حاسبة الخ.....)؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بالتأكيد يمكن لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية أن يكون مصدرًا جيدًا للدخل، خاصة إذا كانت لديك فكرة جيدة ومبتكرة. يمكن نشر التطبيق في متجر قوقل بلاي أو متجر آبل.

والحصول على دخل من خلال الإعلانات الموجودة في التطبيق أو من خلال بيع التطبيق نفسه. ومن المهم أن تسوق التطبيق بشكل جيد لزيادة عدد المستخدمين وزيادة الإيرادات.

وبشأن كمية الأرباح، فإن ذلك يعتمد على عدة عوامل مثل عدد المستخدمين وعائدات الإعلانات وسعر بيع التطبيق. لذا يجب دراسة سوق التطبيقات جيدًا قبل الشروع في تطوير التطبيق.

وهذه بعض النقاشات المفيدة في هذا الموضوع.

https://io.hsoub.com/culture/1085-هل-تطوير-تطبيقات-الاندرويد-مربح-من-ناحية-الاعلانات

https://io.hsoub.com/programming/56484-تجربتي-في-ربح-من-مجال-تطبيقات-قد-يغير-حياتك-كما-فعل-بي

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس هناك شك في أن تطبيق الهاتف المحمول المصمم جيدًا سيكون له احتمالات أفضل من حيث الربح ، ولكن مع وجود سوق يضم حوالي ملايين التطبيقات ، مع تخصيص الآلاف منها لفئة تطبيق واحدة فقط ، فإن المنافسة شديدة للغاية.كما يجب أن تفهم أنه ليس كل شخص على استعداد للدفع بشكل متساوٍ. يريد البعض ذلك مجانًا بينما يمكن للآخرين دفع عدة مئات بانتظام (عدد قليل فقط) ، والكثير من الأشخاص بينهما. 

 يجب عليك تطوير تطبيق

  • كثير من الناس يريدونه ويجدونه مفيداً / ممتعاً
  • معلن / تسويق جيد
  • يعمل بدون عيوب / أخطاء يتم إصلاحها بسرعةأيضًا ،

وفي حالة أنك ستقوم بتطبيق الخطوات السابقة من فكرة جيدة وتسويق جيد وبناء تطبيق من خلال مبرمج محترف  يمكنك الربح من خلال الطرق التالية

  •  Freemium عبارة عن مزيج من كلمتين "مجاني" و "Premium". تتمثل الوظيفة الرئيسية لـ freemium في توليد المزيد من المستخدمين بالخدمات الأساسية وإذا كان العميل يريد المزيد من الخدمات الاحترافية ، فعليه شراء ذلك.مثل Pokemon go ، عندما تكون خارج Pokeballs أو تريد أن تلتقط Pokeball الخاصة بوكيمون نادرًا أو متقدمًا ، فسوف يمنحونك خيار شراء الكرات من متجر الألعاب التي لم يجبروا المستهلك على شرائها 
  •  الإعلانات - كانت واحدة من أشهر رواد الأعمال في مجال تطبيقات الوظائف التي تحقق بسهولة أرباحًا من التطبيق. في هذا التطبيق ، يقوم رائد الأعمال بإعلانات موقع أو تطبيقات أخرى أو أي شيء ، وفي المقابل ، يفرض رائد أعمال التطبيق رسوم الإعلان.مثل ، يعرض Facebook إعلانات Flipkart والعديد من المواقع الأخرى وFacebook يتقاضى أموالًا للترويج لها في شبكتهم.
  • الشراء داخل التطبيق

وبالنسبة للأرباح فيعتبر إذا كان لديك عدد كبير من المستخدمين فيمكنك إيجاد الطرق المناسب لتحقيق ربح كبير من العدد الكبير من المستخدمين

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...