• 0

كيف أنجح في سوق مغلق يتميز بمنافسة شديدة ؟

أريد الدخول في مشروع والبدء فيه، لكن هذا المشروع فيه سوق تعتبر المنافسة فيه شديدة للغاية، فهناك الكثير من الخبراء وأصحاب خبرة، فكيف أنجح في مشروع فيه سوق يتميز بمنافسة شديدة للغاية؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سؤالك وجيه، وهنا الكثير يقع في فخ منافسة الكبار بقوى غير متوازنة وبالتالي سيكون الفشل مصيره من دون شك، فعلى سبيل المثال لو أردت إنشاء موقع مثل أمازون من الصعب أن تنافسه باتباع نفس أسلوبه، فهو يفوتك خبرة وإمكانيات وكل شئ، لكن تستطيع منافسته باتباع أسلوب مختلف عنه، وهنا تصبح الأمور سهلة.

فدائمًا ما ستجد نقاط ضعف في المواقع الكبيرة والتي لا يمكن لها أن تتداركها لأسباب كثيرة قد لا تتناسب وسياستهم، أو ربما بسبب إهمال وغير ذلك، لذلك يمكن لك أن تكتشف نقطة الضعف أو الشيء الذي لا يمكن لهذا الموقع أو الشركة أن تقوم به، وقم أنت بتغطيتها، كما يمكنك أن تدرس العملاء والمستخدمين لهذه الشركة أو الموقع الكبير واكتشف المشكل الذي يعانون منه مع منافسيك، وقم أنت بتوفير وحل مشكلتهم، وسترى نجاحا إن شاء الله، النصيحة هي أن تكون مختلف عن منافسيك.

على سبيل المثال أن تقدّم محتوىً يُناسب القارئ العربي تحديدًا، أو تدعم طريقة دفع أكثر توفرًا بالنسبة للمستخدمين العرب، أو تُقدّم مُنتجًا يلامس مشاكلهم. وهكذا..

يمكنك أيضا أن تدخل شخصيتك في مشروعك بعرض أهم تجارب حياتك والتي يمكن الاستفادة منها في مشروعك والى غير ذلك، الاختلاف هو سر النجاح، أما إن تقلد منافسيك بشكل كامل فمصيرك هو الفشل لا غير.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن