اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا يجب ان اتعلم لغة JavaScript ؟

Alaaaldeen Aboalrub

السؤال

Recommended Posts

  • 0

 

JavaScript (يُشار إليها عادةً بالاختصار JS) هي لغة برمجة مُفسَّرة (interpreted، وليست مبنية compiled) وديناميكية وعالية المستوى؛ تُشكِّل أحد الأُسس التي ترتكز عليها صفحات الويب (إضافةً إلى HTML و CSS).

تُستخدَم لغة JavaScript لإنشاء صفحات ويب تفاعلية، ولتوفير تطبيقات ويب بما في ذلك الألعاب؛ وهي مُستعمَلة من أغلبية المواقع، وتدعمها جميع المتصفحات تقريبًا دن الحاجة إلى إضافات خارجية.

إنها تقنية أساسية لمواقع الويب الحديثة ولا يمكنك استخدام اي لغة اخرى للقيام بذلك.

اكمل القرائة عنها من موسوعة حسوب

فإذا كان توجهك نحو تطوير الويب فلايمكنك الاستغناء عن JavaScript ولاسيما ان كنت تريد ان تصبح طوراً للواجهات الامامية على وجه الخصوص، وقد يفيدك المقال التالي في حال كنت تميل لهذا المجال :

أما ّإذا كنت تسأل لتدأ تعلم البرمجة بشكل عام فإنصحك بالاطلاع على الفيديو و المقال التاليين حتى تعرف ماهي اللغة التي تناسبك في مجال البرمجة :

 

 ومالقال :

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اولا ما الذي يميز لغة برمجة عن أخري من خلال الإجابة علي هذا السؤال سوف تعرف لماذا لغة JavaScript (JS) من أفضل اللغات الأن.

وجود مجتمع قوي

بمعني إذا واجهت اي مشاكل في استخدام اللغة أو إطار عمل مبني عليها سيكون من السهل إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال السؤال علي الانترنت في مواقع الاسئلة مثل موقع أكاديمية حسوب قسم الأسئلة و موقع Stack Overflow.

سهولة اللغة

من أسهل لغات البرمجة لغة JavaScript و PYTHON قصدي هنا بسهولة اللغة هو سهولة كتابة اللغة وسهولة فهم بنية اللغة مثلا إذا اكان هناك مقارنة بين من أسهل لغة C أو لغة JavaScript بالتأكيد سوف تكون النتيجة لغة JavaScript.

مجالات استخدام اللغة 

لغة JavaScript تستخدم في اغلب المجالات مثل:

  • برمجة المواقع (Websites)
  • برمجة تطبيقات الموبيل (IOS - Android)
  • برمجة برامج سطح المكتب (Desktop)

كما أنها لغة لايمكن الأستغناء عنها إذا أردت تعلم برمجة الواجهات الأمامية للمواقع Frontend.

وهذه بعض المصادر المفيدة.

ماذا يمكنك أن تفعل بلغة JavaScript

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كما في التعليقات السابقة تم شرح الكثير عن لغة javascript حيث أنها لغة برمجة مُفسَّرة interpreted والكثير تم شرحه سابقاً

ولكن يفضل تعلم لغة javascript ؟

يفضل تعلم javascript للأسباب التالية ولكن في الأخير ينبغي عليك تعلم اللغة التي تفيدك في مجال عملك

  1. الراتب المربح والطلب المرتفع يكسب مطورو JavaScript متوسط راتب مرتفع ولكن على حسب خبرة المبرمج ومكان العمل. كما أن مطوري JavaScript مطلوبون بشكل كبير. إذا كنت تبحث في مواقع التوظيف الشهيرة مثل إنديد ولينكد إن ، فستجد الآلاف من الوظائف  التي تتطلب هذه المهارة
  2. سهولة التعلم : JavaScript هي لغة برمجة صديقة للمبتدئين ، مما يجعلها مثالية للمبرمجين المبتدئين.  ، بل يسهل العمل باللغة مباشرة وبسهولة . حيث يحتوي كل متصفح ويب على محرك JavaScript مثبت مسبقًا عليه ، لذلك لا تحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية لبدء استخدام JavaScript.
  3. متنوع القدرات JavaScript هي لغة برمجة مرنة للغاية. بمجرد إتقان JavaScript ، فإن فرص العمل لا حدود لها. يمكنك الترميز من خلال عدة طرق مثل Angular على جانب العميل أو Node.js على جانب الخادم. يمكنك أيضًا استخدام React Native و React و Electron لإنشاء تطبيقات للهاتف المحمول والويب وسطح المكتب.
  4. فرص عمل :  سيتمكن مبرمجو JavaScript من التقدم لشغل مجموعة متنوعة من الوظائف ، من العمل المستقل عن بُعد إلى العمل بدوام كامل. يبحث العديد من عمالقة التكنولوجيا مثل Amazon و Google و Netflix و PayPal دائمًا عن مهندسي جافا سكريبت المهرة. يتزايد الطلب على مطوري JavaScript طوال الوقت ، وإذا كنت تعرف كيفية البرمجة بهذه اللغة ، فيمكنك العثور على عمل في مجموعة متنوعة من المجالات. يمكن أن تفتح معرفة JavaScript أيضًا فرصًا وظيفية في تطوير الألعاب ، والتطوير الكامل للمكدس ، وأمن المعلومات ، وهندسة البرمجيات ، والذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، والمزيد. إذا كنت متخصصًا في React.js أو React Native أو Vue أو Node.js ، فقد تجد نفسك في ارتفاع كبير في الطلب. 
  5. مجتمع المطورين عبر الإنترنت الضخم : كلغة شائعة ، تمتلك JavaScript واحدًا من أكبر المجتمعات على الإنترنت. يمكنك بسهولة العثور على هذه المجتمعات على منصات مثل Slack و Discord. مجتمع المطورين هو المفتاح إذا كنت تريد طرح أسئلة حول JavaScript ، أو التعاون في المشاريع ، أو تطوير مهاراتك.  
تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
خطأ إملائي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...