Mohammed Hhhh نشر 6 ديسمبر 2022 أرسل تقرير نشر 6 ديسمبر 2022 السلام عليكم ما هو ال CONST في فلاتر و ما هو علمه و متى استخدمه و شكرا 1 اقتباس
0 محمد Fahmy نشر 6 ديسمبر 2022 أرسل تقرير نشر 6 ديسمبر 2022 const يستخدم لتعريف متغير لن تقوم بتغير قيمته بمعني أخر أذا قمت بتعريف متغير ب const لن تستطيع تغير قيمه هذا المتغير . يستخدم حتي لايقوم المترجم بقراءة هذا المتغير في كل عملية build وهذا يساعد في تسريع البرنامج. اقتباس
0 Mohammed Hhhh نشر 6 ديسمبر 2022 الكاتب أرسل تقرير نشر 6 ديسمبر 2022 بتاريخ منذ ساعة مضت قال Mohammed Fahmy3: const يستخدم لتعريف متغير لن تقوم بتغير قيمته بمعني أخر أذا قمت بتعريف متغير ب const لن تستطيع تغير قيمه هذا المتغير . يستخدم حتي لايقوم المترجم بقراءة هذا المتغير في كل عملية build وهذا يساعد في تسريع البرنامج. EdgeInsets.all(29.0) هل رح تكون مختلفه عن الي تحت EdgeInsets.all(33.0) و اتنى مزيد من التوضح و شكرا 1 اقتباس
0 محمد Fahmy نشر 6 ديسمبر 2022 أرسل تقرير نشر 6 ديسمبر 2022 بتاريخ منذ ساعة مضت قال Mohammmed Mahmoud: EdgeInsets.all(29.0) هل رح تكون مختلفه عن الي تحت EdgeInsets.all(33.0) و اتنى مزيد من التوضح و شكرا نعم سوف تختلف القيمة لاختلاف القيمة التي تم تمريرها في كل تابع فالقيمة الأولي تساوي 29.0 والثانية تساوي 33.0 اقتباس
1 Ahmed Sadek Elamine Touahria نشر 6 ديسمبر 2022 أرسل تقرير نشر 6 ديسمبر 2022 const في سياق Flutter يوصى باستخدام مُنشئ ثابت كلما أمكن ذلك عند إنشاء عناصر واجهة مستخدم Flutter. السبب هو زيادة الأداء ، حيث يمكن لـ Flutter حفظ بعض الحسابات من خلال فهم أنه يمكن إعادة استخدام هذه الأداة من إعادة رسم سابقة في الحالية ، لأنها قيمة ثابتة. فيما يلي مقال مثير جدًا للاهتمام بقلم Crizant Lai يحلل تأثير أداء استخدام عنصر واجهة مستخدم مع أو بدون مُنشئ ثابت. أثناء الاختبار ، سأُنشئ شاشتين لعرض الشعار المتحرك ، تستخدم إحداهما المُنشئ الثابت لعنصر واجهة مستخدم الصورة: const Image( width: 100, height: 100, image: AssetImage('assets/logo.png'), ) والآخر بدون كلمة const. يتم تغليف الشعار داخل عنصر واجهة مستخدم AnimatedPositioned ، ويتم تحديث موضعه مرة واحدة في الثانية. ثم نقوم بتشغيل التطبيق باستخدام علامة --profile ، وفحص علامة التبويب "الأداء" و "الذاكرة" في Dart DevTools. استنتاج يمكننا أن نرى أنه باستخدام مُنشئ ثابت ، يكون معدل الإطارات في الثانية أعلى بنسبة 8.4٪ ، واستخدام الذاكرة أقل بنسبة 20٪ تقريبًا ، في حالة 1000 شعار. على الرغم من أن الأرقام كبيرة جدًا ، إلا أن "النعومة" التي لاحظتها أثناء الاختبار متشابهة جدًا. كما أنه من غير الواقعي وجود 1000 عنصر واجهة مستخدم في الشاشة. بالنسبة إلى التطبيق المتوسط ، لن يكون هناك سوى العشرات من الأدوات المصغّرة في كل شاشة ، ولا يحتوي سوى جزء منها على مُنشئ ثابت. إذا كنت حقًا بحاجة إلى تقديم مثل هذا العدد الكبير من الكائنات ، فمن الأفضل استخدام Canvas بدلاً من ذلك. اقتباس
السؤال
Mohammed Hhhh
السلام عليكم ما هو ال CONST في فلاتر و ما هو علمه و متى استخدمه و شكرا
4 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.