اذهب إلى المحتوى
  • 0

خطوات تطوير نظام إدارة الموارد البشرية

Hanan Fahad2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

الخطوة 1: حدد أهداف المشروع

عند التخطيط لتطوير نظام إدارة الموارد البشرية ، يجدر بنا أن نتذكر أن هذا ليس هدفًا في حد ذاته ، ولكنه أداة لتحقيق أهداف عملك. لذلك ، قبل البدء في إنشاء نظام إدارة الموارد البشرية ، تحتاج إلى تحديد الأهداف التي تنوي تحقيقها بمساعدته. سيساعد هذا في توجيه أفكارك إلى المسار الصحيح ومواءمة أهداف المشروع مع أهداف العمل الخاصة بالشركة.

الخطوة 2: إنشاء خريطة عملية الأعمال

لفهم كيف يمكنك تحسين عملية التوظيف (أو نقطة أخرى في عملك) ، يمكنك استخدام خريطة تخطيطية لعمليات الأعمال. سيساعدك على تصور جميع مراحل التوظيف والحلول والمهام والأشخاص المعنيين. هذا يجعل من السهل تحليل عملية الأعمال من أجل تحديد الاختناقات التي يمكن تحسينها باستخدام حل HRMS.
لتخطيط عملية التوظيف ، تحتاج إلى إجراء مقابلات مع جميع الموظفين المشاركين في ذلك ووصف العملية برمتها: تحديد الحاجة إلى تعيين موظفين جدد ، وإعداد وصف وظيفي ، وإيجاد المرشحين المناسبين ، والنظر في المرشحين واختيار الأفضل بينهم ، التحضير للمقابلة ، وإعداد اقتراح التوظيف ، والمقابلة والاختيار النهائي أو اختيار عدة أشخاص للتدريب.

How-to-Create-a-Human-Resource-Management-System.jpg.7be0a9978154473bfde91afddb7d603f.jpg

الخطوة 3: قرر كيف يمكنك تحسين العمليات التجارية

لتجنب الفوضى في إدارة شؤون الموظفين ، اجعل جميع العمليات التجارية في مستوى واحد: تطوير التوصيفات واللوائح الوظيفية ، وقواعد الاتصال ، وما إلى ذلك. لا يجب أن تكون هذه تعليمات صارمة ، يكفي وضع نماذج إجراءات قياسية (نصائح).

كيف يمكن بالضبط لتكامل HRMS أن يحسن عمليات عملك ، يمكنك معرفة ذلك من خلال التشاور مع الشركات التي تطور حلول HRMS.

الخطوة 4: تطوير رؤية لمشروع نظام إدارة الموارد البشرية الخاص بك

بمجرد أن يصبح كل شيء على ما يرام مع الخطوة السابقة ، يمكنك البدء في التفكير مباشرة في رؤية نظام إدارة الموارد البشرية الخاص بك. إذا لم تكن تقنيًا ، فمن المستحسن طلب المساعدة المهنية في هذه المرحلة. كيفية العثور على شريك تقني ، وما الذي تبحث عنه عند اختيار واحد ، موصوف في المقال: «كيف تختار شركة مطورة؟».

الخطوة 5: ابدأ في تطوير نظام إدارة الموارد البشرية

يمكنك دمج HRMS في عملك بطريقتين: استخدام حل جاهز (على سبيل المثال ، خدمة SaaS) أو تطوير المنتج المطلوب من البداية. تعد منتجات الموارد البشرية الجاهزة أكثر ملاءمة للشركات ذات العمليات التجارية الموحدة والراسخة مثل McDonalds أو Walmart أو Starbucks. إذا كان لدى الشركة سير عمل فريد ، أو تندرج تحت القواعد التي لم يتم أخذها في الاعتبار من قبل نظام إدارة الموارد البشرية القياسي ، فيجب تطوير برنامج نظام إدارة الموظفين من خلال التطوير المخصص.

 

هذه بعض أشهر التقنيات لنظام إدارة الموارد البشرية

Technology-stack-for-HRMS.thumb.jpg.95a906ab851d93311eb52e678255d76c.jpg

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...