• 1

ما هي قواعد خوض مقابلة عمل على Skype؟

قد يودّ رائد الأعمال أن يقوم بمقابلة عمل مع أحد المستقلين قبل البدء بالعمل، وقد يكون برنامج Skype أحد الحلول السريعة والمبتكرة لهذا الأمر، ولكن هل هناك قواعد لهذا الأمر؟ ماهي نصائحكم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تعدّ مقابلات العمل عن طريق برنامج Skype إحدى أحدث الطرق وأكثرها فاعليّة، وقد تغني هذه الطريقة في غضون بضعة سنوات عن الطريقة التقليديّة لخوض مقابلة العمل. وبسبب حداثة التجربة، قد يغفل الكثيرون بعض التفاصيل المهمّة، وعليه إليك أهمّ قواعد خوض مقابلة عمل عن طريق Skype:

  • حضّر نفسك قبل بدء المقابلة بفترة زمنيّة مناسبة. من المهمّ أن تتاكد من أنّك حمّلت وجربّت البرنامج على حاسبك قبل وقت المقابلة، كما يجب التأكد من وضع الكاميرا الصحيح ودقّة المايكروفون. بالإضافة إلى اختيار الإضاءة المناسبة لكل من الغرفة وسطوع شاشة الحاسب، فإن كنت ممن يرتدون النظارات الطبيّة تذكّر أن تخفف سطوع شاشة الحاسب كي يراك العميل بوضوح.
  • تدّرب على أجوبتك وأسئلتك. يعدّ هذا الأمر أحد أساسيات نجاح أيّ مقابلة، وخصوصًا تلك التي تتمّ على Skype، وذلك لأنك ستتحدث لعميلك من خلال الكاميرا، وتنقل أفكارك وآرائك عبرها الأمر الذيّ يشكلّ تحديًّا حقيقًّا إن لم تكن متآلفًا معه.
  • وفّر لنفسك الجوّ المريح. عند قدوم وقت المقابلة تأكد من انّ الجو من حولك سيكون مريحًا وهادئًا، حيث أنه لا يجب أن يتشتت تركيزك بأيّ شيء مهما كان صغيرًا. أطفئ جوالك المحمول، وأغلق كلّ صفحات التواصل الإجتماعيّ، إن كان لديك أطفال حاول أن يكونوا خارج المنزل. فقد لا تأتيك هذه الفرصة مرّة أخرى!
  • تأنق. من المهمّ أن تشعر العميل بجديتك في المقابلة، وإحدى أهمّ الطرق هي الملابس الرسميّة. يجب أن ترتدي نفس الملابس التي ترتديها على مقابلات العمل التقليديّة، حيث أنّ من شانها أن تساعدك في الدخول بجوّ المقابلة.
  • أخيرًا، ثِق بنفسك واستمتع. الثقة بالنفس التي تصدّرها للعميل هي من أهمّ عوامل النجاح بالمقابلات التقليديّة كانت أم عبر الويب، تأكد من أن تخاطب العميل بصوتٍ واضح وواثق، ومن أن تنظر إلى عينيه أثناء الحديث إليه. كما انّ الراحة والإستمتاع بالمقابلة من شأنه أن يعطي صورة محببة وإيجابيّة عنك.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن