اذهب إلى المحتوى
  • 0

التعامل مع الكوكيز وحفظ تفضيلات المستخدم وتمييز كل زائر عن الآخر في لارافل

ابراهيم الخليل سماني

السؤال

السلام عليكم, 

كيف يمكننا في لارافل إعداد الكوكيز وتمييز الزوار عن بعض مثلا عندما ننشئ نافدة حوار مع أحد الزوار تبقى هذه الحوارات محفوظة له كزائر في الموقع ...

شكرا 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

تفضيلات المستخدم فيما يخص وضع التصفح او السمة المفضلة او غيرها تخزن غالبا على المتصفح في التخزين المحلي له، ولا يتدخل لارافيل في ذلك الا في حالات خاصة. لأنها تخص المستخدم كزائر في اوضاع معينة.

اما بالنسبة لتمييز المستخدمين عن بعض فيتم استعمال الجلسات ورموز الوصول access tokens وغيرها. قد يتم تخزين هاته الرموز في المتصفح وترسل في الترويسات او كمعاملات في طلبيات الـ HTTP القادمة من هذا المستخدم. بحيث يقوم التطبيق باستعمالها لفلترة معلومات تخص المستخدم او جلسته السابقة.

وقد لا يتم الاعتماد اساسا على لارافيل او الواجهة الخلفية في ذلك، فيتم الاعتماد كليا على الجافاسكربت لتحليلها واستخراجها وحقنها مباشرة الى واجهة المستخدم بعد طلبه الصفحة او الموقع. وهو الأكثر شيوعا. فهي بيانات تخص المستخدم نفسه وتفضيلاته وليس المستخدم والموقع على حد سواء. عموما، يتحكم في هذا نوع هاته البيانات ومدى حساسيتها.

بمعنى أنك لن تحتاج تمييز المستخدمين عن طريق لارافيل، لأن ذلك سيكون في الغالب عن طريق الجافاسكربت التي ستقوم بحقن بيانات معينة في ملفات تعريف الارتباط، الجلسات او التخزين المحلي تشير الى موقعك. هاته الثنائية: نطاق موقعك - متصفح المستخدم. تعطيه هذا التمييز بشكل تلقائي. ثم ستقاد باقي العملية عن طريق الجافاسكربت هي الأخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...