اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل لغة جافا سكريبت صعبة؟ وكيف أفهم الدروس المتقدمة؟

محمود قربون

السؤال

انا مبتدا بلغة الجافا وصلت درس السابع من وحدة الجافا سكريبت و قراءة المقال لكن لما افهمه جيدا وبالذات الخاصية eval , valueOf ولما قرات حسيت انه ما فهمت شي من الدرس لكن قبل ما اقرأ كانت الفكرة شبه مفهومة 

هل اقدر اني بس اتعلم من الفديوهات لكن اوقات تكون الفكرة ما وصلت بشكل يخليني احس اني استفدت هل هذا بسبب انه لغة جافا سكريبت شوي معقدة ما هو الحل عشان افهم اللغة والدروس ؟ 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0
بتاريخ 3 ساعات قال شرف الدين2:

ما المقال الذي قرأته تحديدًا؟ 

هل يمكنك إرفاق الرابط؟

يا دكتور ساعدني لو سمحت انا عدلت على السوال 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لغة JavaScript ليست معقدة ولكن يجب الكثير من الطلاب صعوبة في تعلمها لأنها تكون في الغالب لغة البرمجة الأولى التي يتعلمونها خصوصًا أنهم بدؤوا بتعلم لغات وصفية بسيطة مثل HTML و CSS، ولكن في الحقيقة لغة JavaScript لا تختلف عن غيرها من لغات البرمجة المعروفة، ويمكن إستخدامها في عمل الكثير من الأمور المذهلة، ولتعلم اللغة بشكل سليم عليك أن تتبع خطوات واضحة ومقالات مناسبة بترتيب معين، في حين أن تعلم لغة البرمجة نفسها من الموسوعات مثل موسوعة حسوب ليس مناسب للمبتدئين، وإنما تستخدم الموسوعات مرجع لتعلم ما تقوم به خاصية معينة أو دالة معينة .. إلخ، ولكن يجب أن يكون لديك فهم جيد للأساسيات في البداية لتتمكن من فهم المقالات الموجودة في مرجع مثل موسوعة حسوب.

يمكنك الإطلاع على هذه المساهمة هنا لمعرفة كيفية إستخدام موسوعة حسوب بشكل صحيح.

أيضًا تجد هنا مجموعة من سلاسل المقالات المناسبة لتعلم الأساسيات بشكل مرتب ومنظم مناسب لكي تنتقل لمرحلة الإحتراف وتتمكن من فهم الأمور المتقدمة:

قم بالإطلاع على السلاسل السابقة وستجد أنك تعلمت الكثير من الأمور المفيدة في اللغة والتي سوف تساعدك على تعلم أشياء متقدمة أكثر وأكثر وسيكون قراءة المقالات الموجودة في موسوعة حسوب -أو أي مسوعة أخرى- سهل للغاية.

ملاحظة: السلاسل السابقة مُرتبة من السهل الذي يهتم بتعليم الأساسيات وكيفية إستخدام اللغة إلى السلاسل المتقدمة التي تحتاج أن تكون على دراية بأساسيات اللغة لتتمكن من مفهم محتوى المقالات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...