اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل كتابة الاكواد على دفتر طريقة عملية في تعلم البرمجة

Mohamed Dirar

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أهم شيء في تعلم البرمجة هو التطبيق العملي للكود وفهمه جيداً وما مهمة الكود ، في حال قمت بكتابة الأكواد في دفتر ولم تقوم بالتطبيق لن تسطيع فهم الأكواد جيداً ، البرمجة لا تعتمد على الحفظ أكثر ما هي تحتاج إلى الفهم ثم التجربة والتكرار والممارسة والتعمق كثيراً في البحث على الإنترنت ، الممارسة ستجعلك تتذكر الأكواد بشكل ممتاز وستزيد من خبرتك في المجال وفي حال قمت بكتابة الأكواد على الدفتر سوف يكون مرجع لك وتعتمد هذه الأكواد في كل مهمة ولن تسطيع الاطلاع على ما هو جديد في عالم البرمجة وفي حال نسيت بعض الأكواد يمكنك استخدام محرك البحث لتذكر أبسط الأشياء . كل ما عليك فعله هو الممارسة والتطبيق العملي . 

يمكنك الإطلاع على هذا المقال فهو مساعدة لتعلم البرمجة :- 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا أظن ذلك، رغم أنه من العملي تدوين الملاحظات او خطوات العمل بخصوص هاته الاكواد. بدلا من ذلك، يمكنك كتابتها في ملفات خاصة بها وحفظها كمرجع شخصي.

فعلى سبيل المثال، ان كنت تتعلم لغة HTML وتحتاج استذكار بعض الوسوم واستعمالاتها، يمكنك بدل تدوين كل نقطة إنشاء مرجع شخصي عبارة عن سلسلة من ملفات الـ HTML التي تشرح كل وسم على حدة. بهاته الطريقة ستكون طبقت هذا المفهوم عمليا بالإضافة الى حفظه بطريقتك الخاصة. 

وأكيد، لا عيب في كتابة الشيفرات في ورق او مذكرة ان كان ذلك جيدا لك. على أنه سيأخذ منك وقتا أطول مما ستأخذه منك كتابة الأكواد في محررات أكواد خاصة بها. سيمكنك بها إيجاد الكثير من الأدوات المساعدة مثل التدقيق والمسافات البادئة indents والتكملة التلقائية للشيفرات، مثل هاته الأمور لا تكون متوفرة على الورق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...