• 0

كيف أصدّر تطبيق بايثون قابل للتشغيل مباشرةً؟

انتهيت للتو من برمجة تطبيق بايثون،ولأضعكم في الصورة بدأت قبل أسبوع دورة برمجة بلغة بايثون، واليوم انتهيت من المثال الاول، وأريد ارسال التطبيق لصديق لي، فكيف أحعل التطبيق يعمل عنده دون اللجوء إلى تحميل المكتبات وتعقيدات إعداد بيئة البرمجة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إن لغة بايثون لغة تفسيرية، أي أن البرامج المكتوبة بها تكون على نصها ولا تترجم إلى أي شفرة آخرى، ولكي يعمل برنامج بايثون على أي حاسوب فيجب توفر مفسرها في ذلك الحاسوب.

باختصار: إذا كان في حاسوب صديقك مفسر بايثون، فإن البرنامج سيعمل بإرسال مسار البرنامج إلى مفسر بايثون، وإذا لم يكن مثبتًا في حاسوبه فما عليه سوى تثبيت المفسر (وليس بيئة البرمجة).

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إذا كان نظام حاسوب صديقك يعمل بنظام لينكس فأغلب توزيعات لينكس مثبت عليها لغة البايثون بشكل افتراضي لذلك يمكنه تشغيل هذا البرنامج (مثالك) بسهولة عن طريق هذا الأمر(نفترض أن ملف البرنامج يدعى file.py):

python file.py

أما لو كنت سترسل البرنامج لصديق لك لديه حاسوب يعمل بنظام ويندوز ففي هذه الحالة يجب عليك الاستعانة ببرامج مثل py2exe الذي يقوم بتحويل ملفات البايثون إلى exe حتى يتمكن صديقك من تشغيل برنامجك على نظام تشغيل ويندوز، ومن أشهر البرامج التي تستخدم py2exe برنامج التورنت BitTorrent بالإضافة إلى SpamBayes.

ولقد تم في الإصدار py2exe الجديد دعم الإصدار الثالث من البايثون.

 

تمّ تعديل بواسطة هشام رزق الله

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن