• 0

ما هي المعايير التي يُنصح بها أثناء اختيار مشاريع العمل؟

في بعض الأحيان أحتار بين المشاريع الكثيرة التي يمكنني التقدّم والعمل عليها، فهل هناك استراتيجيّة محبّذة لاختيار المشاريع أو معايير يُنصح بها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من أهم المعايير التي يجب أخذها بعين الإعتبار طبيعة المشروع الذي تودّ الإقدام عليه، فإن كانت طبيعة المشروع ومتطلباته تتناسب وقدراتك فهو مشروع جيد لك. حيث أنه يُفضّل الابتعاد عن المشاريع التي تتطلّب تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة في وقتٍ قليل وذلك لأن هذا الأمر سيُشتت انتباهك وطاقتك. 
معرفة قدراتك بشكلٍ دقيق وتطويرها من شأنه أن يبني لك مصداقيّة وسمعة ممتازة، فالتخصص أساس النحاج في العمل الحرّ، لذا اختر المشاريع التي تحاكي تخصصك.
من المهمّ اختيار المشاريع التي يتناسب الجهد فيها مع المقابل الماديّ وذلك ففي نهاية المطاف الكثير من المستقلين يعتمدون على العمل الحرّ في حياتهم. ولكن من ناحية أخرى يجب الإبتعاد عن الطمع وذلك لأنه من شأن أن يبعد العملاء عنك، حيث أنّ هناك الكثير من المستقلين الجاهزين لأخذ فرصتك والعمل على المشروع، الذكاء والتصرّف باعتدال هو الحلّ فيما يتعلّق بالأمور الماديّة. 
إذن لدينا طبيعة المشروع ومتطلباته، الخبرات التي يتطلبها العمل على المشروع، المقابل الماديّ. بالنسبة لي هناك عامل أخير أساسي وهو الشغف تجاه العمل، فإن كان هناك مشروع شعرت بشغفٍ تجاهُه لا تترد أبدًا وثِق في حدسك.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن