• 0

هل تنصحون بحضور مؤتمرات وندوات ريادة الأعمال؟ وفيما تتجلى فائدتها؟

أحيانا ما أتلقى دعوات لحضور مؤتمرات في ريادة الأعمال أو لنقاش بعض الأفكار في مجال العمل الحر بشكل عام، ما فائدة مثل هذه المؤتمرات وهل تنصحون بحضورها ؟ وماهي المعايير التي يجب الأخذ بها لأميّز بين المؤتمرات الشكلية وتلك التي من المُمكن أن تقدّم لي فائدة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يُنصح كلّ من يرغب في دخول عالميّ ريادة الأعمال والعمل الحرّ بحضور الندوات والمؤتمرات المتعلّقة بهما وقراءة الكتب والمقالات وذلك لأن لها فوائد كبيرة ومهمّة. من أهم تلك الفوائد التي ستجنيها من حضور المؤتمرات الندوات هو التعرّف على الروئ المختلفة للريادة والعمل الحرّ لدى الرياديين ونقاط الاختلاف والتشابه، والتعرّف على أهمّ أفكار الشركات الناشئة التي حققت نجاحات كبيرة. والتعرّف على قصص نجاحاتهم وكيف حققوا ذواتهم، هذه الأمور من شأنها أن تشكّل حافزًا كبيرًا لنا.

إحدى أهم النقاط التي يجب أخذها بعين الإعتبار هي أنّ هذه الندوات قد تفتح أبواب كبيرة لروادها، فبفضلها ستُاتح لهم فرصة التعريف عن أنفسهم وخبراتهم وأن يسوقوا لأنفسهم. قد تأتيهم فرصة مهمّة أو لا ولكن تكفي فرصة الإنخراط مع كبار رجال الأعمال والمستقلين. وأما بالنسبة للتمييز ما بين الندوات المهمّة وغيرها الأقل أهميّة فإن من يمكنه تقدير هذه الأمور بعد حضور عدّة ندوات ولكن غالبًا ما تكون هذه الندوات جديرة بالحضور، وكمستقل أو رائد أعمال يسعى للتطور يجب إعطاء فرصة لأي شيء من شأنه أن يفيد مسيرته.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نعم هذا بديهي ومعروف فحضور الندوات والمؤتمرات أمر إيجابي ومفيد، وهذه أهم فوائدها:

- سيجعلك تتعرف على أفضل من هم في مجالك، وبالتالي ستكوّن أصدقاء ومحيط من نفس اهتماماتك وهذا عامل مهم جدا للتقدم في مشروعك.
- التعرف على من هم في مجالك سيجعلك تتعرف أيضا على العديد من التقنيات والاستراتيجيات التي لا تجدها في مكان آخر، وبإمكانها أن تصعد بمشروعك للأعلى.
- سيخلق عندك روح التنافس لأنك ستعمل على تجاوز أصدقائك الجدد، وهكذا في كل فرصة أخرى ستكون أكثر تألقا أمامهم.

بالطبع ليس كل الندوات مفيدة لذلك يجب عليك حسن الإختيار، انظر إلى رعاة المشروع، القائمين عليه، المحاور التي سيتم مُناقشتها، لتأخذ فكرة أفضل عن الندوة وضرورة حضورها.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن