• 0

كيف أتعامل مع مستقل موهوب لكنه كسول ؟

أتعامل في إطار تطوير فكرة مشروع مع أحد المستقلين، حقيقة يقدم خدمات ذات جودة عالية جدا، يعجبني كثيرا عمله المتقن، لكن المشكلة فيه أنه كسول كثيرا ما يتأخر عن الموعد، حفزته بزيادة مبلغ الخدمة وأحيانا بطرق أخرى، لكن سرعان ما يعود لطبيعته الكسولة، فكيف أتعامل مع مثل هؤلاء المستقلين الموهوبين والكسولين في وقت واحد؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إليك أهم الاستراتيجيات للتعامل مع مستقل موهوب ولكنه كسول:

  • تواصل معه بشكلٍ مستمر. يعدّ التواصل المستمر بين المستقل وصاحب العمل أحد أهم الاستراتيجيات، فاهتمامك بالعمل سينتقل إليه بشكلٍ غير مباشر وسيتحسن أداؤه.
  • حدد الأهداف التي يجب تحقيقها بشكلٍ واضح وبشكلٍ يوميّ أو أسبوعي، من شأن هذا الأمر أن يساعد المستقل على تنظيم وقته وجهده وأن يضعهما في المكان الصحيح.
  • قم باعتماد نظام مكافآت، من منّا لا يحبّ المكافآت؟ ولا تدع مكافآتك تقتصر على الأمور الماديّة فحسب، فقد يكون يوم عطلة أو غداء مدفوع الأجر أو شيء معيّن يهتم به المستقل كي يكون هذا الأمر بمثابة المحفّز. ولكن تأكد من إتمامه للأهداف بشكلٍ كاملٍ أولًا، وإن تخطى توقعاتك وتجاوز الهدف المنشود، عامله بالمثل بمكافئتك القادمة.
  • أعطه المزيد من المسؤوليات، فقد يكون الحلّ للاشخاص الكسولين هو إعطاؤهم المزيد من المسؤوليات مما سيشعرهم بالضغط والمسؤوليّة ومن المؤكد أن هذا الأمر سيزيد من أدائهم.
  • دعهم في حالة تعلّم وتدريب دومًا، حيث أنه من المثير للاهتمام تعلّم الأشياء والمهارات الجديدة الأمور التي من شأنها تنشيط الذهن وتجديد الطاقة مما يؤدي إلى إنتاجيّة أكبر.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بحكم تجربتي فالكسول غالبا ما تجده موهوب فعلا هههه، وما يجب عليك فعله مع مثل هؤلاء الأشخاص أن تتعامل معه تعاملا خاصا، بحيث سيكون من الخطأ ان تشدد اللهجة معه، فمثل هذه الطريقة قد تجعلك تخسره بسهولة لأنه موهوب وعنده ثقة كبيرة في نفسه بأنه يجد عملا آخر، وبالتالي يجب أن تتأقلم معه وتذكره كل يوم بالعمل، فهذا من شأنه أن يحسسه بالضغط ويجعله يعمل لكي يرتاح من ضغطك.

وبالإضافة لتقنية الضغط عليه لا تنس أن تكافئه بعد كل عمل فمثل هؤلاء يحبون المكافآت والجمل الجميلة الرنانة، فهذا سيحفزه، وأخيرا لا داعي أن أقول لك أن المال هو كل شئ يمكنك أن تحفزه مثلا بزيادة نسبة معينة في البملغ إن يقم لك بالعمل في تاريخ محدد,

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن