• 0

ما هي أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال اليوم؟

من دون شكّ، تعدُّ ريادة الأعمال بحدّ ذاتها تحدّيًا كبيرًا. لكن ما هي أكبر وأخطر التحديات التي يواجهها من هم في مجال ريادة الأعمال الآن؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك العديد من التحديات التي قد تواجهك كرائد أعمال، من أهم هذه التحديات هي اختيار فكرة شركتك الناشئة، وأن تضع هدفًا واضحًا نصب عينيك. من ثمّ تحديد ما هي الأمور الأكثر أهميّة بالنسبة لك؟ وكيف ستحافظ على تركيزك لأداء المهام وتحقيق الأهداف؟ بالإضافة إلى وضع إستراتيجيات خاصّة بك وتناسب شخصيّتك للتعامل مع السلبيّة أو الإنتقاد الذي قد تصطدم به. بالإضافة إلى اعتماد استراتيجيات مبتكرة لإلهام موظفيك كي يقوموا بعملهم بحبّ واحترافيّة.

يأتي في المرتبة الثانيّة، كيفيّة التعامل مع التغيرات والتحديات. من الطبيعيّ أن تتغيّر الأمور بشكل مفاجئ في بعض الأحيان، وخاصًة عندما يضم العمل مجموعة أو مجموعات من الأشخاص. فقد تتغير الأمور بلمح البصر وهنا يأتي التحديّ، كيف ستتعامل كرائد أعمال و كشركة ناشئة مع هذه التغيرات، وكيف ستحقق اكبر استفادة منها؟.

يأتي في المرتبة الثالثة اجتيازالتحدي الأول والثاني مع المحافظة على حياة صحيّة ومستقرّة. كرائد أعمال أنت تمثّل القدوة والمثال الذي سيتبعه موظفيك، وعليه، يجب أن تكون حياتك صحيّة ومستقرّة وناجحة كي تعطيهم طاقة إيجابيّة دومًا بأن تحقيق التوازن بين العمل والحياة ليس أمرًا مستحيلًا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن