اذهب إلى المحتوى
  • 1

مالفرق بين IEEE و ISO و ACM

Abood Jaber

السؤال

Recommended Posts

  • 0


IEEE (معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات Institute of Electrical and Electronics Engineers -آي تربل إي-) هي أكبر مجتمع مهني في العالم وتضم مهندسين ومهنيين من خلفيات مختلفة مع الكثير من المتطوعين الخبراء في جميع أنحاء العالم. هدف المعهد هو تحقيق التقدم التعليميّ والتقنيّ في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة والحاسبات وما في حكمها. تعتبر الجمعية من أشهر واضعي المعايير الصناعية عالميا حيث تشمل مجالات عديدة كالطاقة الكهربائية والأجهزة الطبية والإلكترونيات والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ويقوم فرع متخصص من الجمعية بعملية تحديد وتطوير المعايير الصناعية في المجالات المذكورة، ومن أشهر المعايير المتخذة مجوعة المعايير IEEE 802 LAN/MAN والتي تتضمن المعيار الشهير آي إي إي إي 802.3 إيثرنت والمعيار آي إي إي إي 802.11 المتعلق بالشبكات الاسلكية.
ISO وهي اختصاراً ل (المنظمة الدولية للمعايير International Organization for Standardization) هي منظمة تعمل على وضع المعايير، وهي تصرح عن معايير تجارية وصناعية عالمية.
إذاً يمكنك أن تلاحظ أن ISO هي أكثر عمومية أما IEEE فهي متخصصة في جوانب محددة.

ACM حسب معرفتي فهي لاتركز على وضع معايير كما IEEE و ISO حيث يركز أكثر على الحوسبة والمجالات المتعلقة بال CS مثل تحليلات البيانات والبرمجة وتعدين البيانات والويب والبرمجيات.وهي اختصار ل Association for Computing Machinery وهي أول رابطة علمية وتعليمية للحوسبة في العالم. وتقوم الرابطة بالعديد من النشاطات التعليمية المتعلقة بالحاسوب مع العديد من الجامعات، كما تقوم بتنظيم المؤتمرات والمسابقات وإصدار مجلات ومنشورات متعلقة بالحاسوب. وهي بذلك تقوم بدور مشابه إلى حد ما لما تقوم به منظمة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...