احمد بن عثمان نشر 18 ديسمبر 2021 أرسل تقرير نشر 18 ديسمبر 2021 (معدل) من الافضل البرمجة بدون محاكي (Visual Studio Code) او بمحاكي (unity - godot....) ولماذا ؟ وشكرا.. تم التعديل في 18 ديسمبر 2021 بواسطة Wael Aljamal توضيح السؤال 1 اقتباس
0 Wael Aljamal نشر 18 ديسمبر 2021 أرسل تقرير نشر 18 ديسمبر 2021 يعتمد هذا على نوع اللعبة التي تود القيام بها ولغة البرمجة التي ستختارها للتعلم. إن كنت مبتدئاً ربما الأفضل البدء من الصفر باستعمال محرر أكواد vs code ثم معرفة أسس صناعة الألعاب، وبعد فهم المنطق وبرمجة بعض الألعاب الصغيرة تنتقل لاستخدام محرك ألعاب، وإن كان لديك فهم جيد لأساسيات البرمجة و منطق الألعاب ابدأ مباشرة بتعلم استخدام محرك ألعاب، سترى أن العديد من الأمور موجودة مسبقاً وسهلة التطبيق لأن المحرك يقدم دعم لكافة أنواع الحركة ومواضيع متقدمة. بشكل عام: يتم تطوير الألعاب بما يعرف باسم: محرك الألعاب، وهو عبارة عن برنامج يضم عدة برمجيات بداخله مدمجة بواجهة مستخدم تسهل عليك التحكم في هذه البرمجيات، مثل: نظام ملاحة: يسمح لك بتحريك أي كائن وكذلك معرفة المسافات بين الاجسام واطلاق الأشياء نحو جانب او جهة محددة. نظام فيزيائي: يسمح لك بتحريكك أي كائن بأي طريقة حركة، كالاندفاع أو التسارع أو حساب التصادمات وغيره بطريقة سهلة. نظام اضاءة: يتيح لك تسليط الضوء والظل على الاجسام. نظام render: يسمح لك برسم المجسمات سواء ثنائية أو ثلاثية في شاشة اللاعب نظام كاميرا: يسمح لك بتحريك الرؤية نحو عالم اللعبة نظام animation: يسهل عليك دمج أنميشن الاجسام ببعضها وبرمجة أي واحد منها يتفعل ومتى يتفعل بالتحديد لو استخدمت محرك العاب، فإن المنطق سيسهل عليك التفكير فيه، لان جزء كبير من اللعبة تم إنجازه سلفاً داخل المحرك! كالفيزياء والحركة وانشاء الرسوميات للكائنات في اللعبة وغيره. بدون محرك العاب، فان تطوير أي لعبة سيجبرك بشكل لا مباشر على تطوير محرك العاب مخصص لهذه اللعبة فقط! لذلك استخدام محرك ألعاب هو أفضل للمستوى الاحترافي. 1 اقتباس
السؤال
احمد بن عثمان
من الافضل البرمجة بدون محاكي (Visual Studio Code) او بمحاكي (unity - godot....)
ولماذا ؟ وشكرا..
تم التعديل في بواسطة Wael Aljamalتوضيح السؤال
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.