اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماذا أفعل بعد تعلم البرمجة بلغة بايثون؟

Beshoy Ehab3

السؤال

أنا قد أنهيت مبادئ البرمجه بلغة بايثون ماذا افعل بعد ذلك؟

لكن لا أريد حل اسئله باللغة الانجليزيه لأنني لست متقناً لها

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيح السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

إن أتممت تعلم اللغة نفسها، ستحتاج إلى التأكد من إتقانك للغة من خلال عمل مشاريع وبرامج بسيطة للغاية، لأنه عمل برامج بسيطة سوف يساعدك على التأكد من فهمك للغة نفسها وسيساعدك على إكتساب مهارة حل المشاكل Problem Solving، كما ستتعلم أشياء جديدة في كل مشروع تقوم به.

تستطيع أن تبدأ بعمل برامج بسيطة للغاية، وتقوم هذه البرامج بحل مشكلات تواجهك أنت أو مشكلة تواجهة بعض الأشخاص بشكل عام، على سبيل المثال، تستطيع عمل برنامج بسيط يقوم بتوليد كلمات مرور عشوائية، ويمكن للمستخدم أن يقوم بإختيار ما إذا كانت كلمة السر التي سيتم توليدها تحتوي على رموز أو لا، أو يمكنك أن تقوم بعمل برنامج بسيط يعرض حالة الطقس لأيام الأسبوع المقبل .. إلخ، (يمكنك البحث عن "أفكار لبرامج بسيطة" في جوجل وسوف تجد عشرات الأفكار التي يمكنك القيام بها).

بالتأكيد قد تجد نفسك لا تعرف من أين تبدأ أو كيف تقوم بعمل البرنامج ككل، وهنا يكمن جزء التعلم، حيث يجب أن تقوم بالبحث بنفسك عن كيفية حل المشاكل التي تواجهك والبحث عن معلومات أضافية في مكتبات اللغة وكيفية إستخدامها لحل مشكلة معينة، وبذلك سوف تحصل على القدرة على البحث وإكتساب مزيد من المعرفة.

بعد أن تقوم بعمل الخطوات السابقة، وبعد إتمام عدد من المشاريع، يمكنك أن تقوم بالبحث عن مشاريع حقيقة تقوم بها، مثل إنشاء Backend لمدونة من خلال إطار عمل مثل Flask أو Django أو ربما تبدأ في تعلم الذكاء الإصطناعي أو مجال تحليل البيانات الضخمة .. إلخ، وهنا سوف تتعلم المزيد من الأمور قبل أن تبدأ في تعلم المجال نفسه، مما سيزيد من معرفتك وقدرتك على إنشاء المزيد من البرامج .. إلخ.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...