اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل التزم فقط بالدورة

عبدالرحمن التميمي2

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدأت بدراسة البرمجة عندكم بدورة تطوير واجهات المستخدم، فهل التزم فقط بما آخذه في الدورة وأطبق ما أخذته في الدروس وأرجع إلى المصادر الأخرى عندما أنتهي من الدورة كاملة؟

أم أتوسع بالرجوع إلى موسوعة حسوب بعد إنهاء كل درس وأرجع إلى مصادر أخرى بعد الانتهاء من كل مسار لكي أتعلم المزيد عن المسار الذي درسته ثم انتقل الى المسار الذي بعده؟
أفيدوني بارك الله فيكم 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 4

دورة تطوير واجهات المستخدم، دورة شاملة لكل ما تحتاجه لعمل واجهات مستخدم متنوعة ومميزة، ولإتمام كل مشاريع الدورة، لن تحتاج إلى أي مصادر غير ما يتم شرحه في الدروس، ولكن ليس الهدف الأساسي هو إنهاء الدورة فقط، بل إحتراف تطوير واجهات المستخدم وللوصول إلى هذا الهدف يجب أن تزيد من المعلومات التي لديك، وأفضل مكان لفعل ذلك هو موسوعة حسوب، حيث تحتوي على كل المعلومات التي ستحتاجه أثناء فترة تعلمك للدروس في الدورة، وحتى بعد إنتهائك من الدورة، حيث سوف تعود إليها كل فترة لكي تتعلم أمور جديدة أو أشياء قد نسيتها أو حتى تعلم بعض الأشياء التي لم تغطيها الدورة، وذلك لأن الموسوعة شاملة لأغلب المعلومات لأي تقنية تحتويها.

لذلك أنصحك بعد أن تتعلم أي خاصية جديدة أو أي عنصر جديد في الدورة أن تلقي نظرة على شرح هذا العنصر في موسوعة حسوب، لتحصل على معلومات أكثر عنه، ولكي تعتاد أيضًا تصفح الموسوعة، وبالتالي سوف يكون لديك حصيلة معلوماتية شاملة لكل ما تعلمته في الدورة بالإضافة إلى معرفة معلومات وملاحظات إضافية من الموسوعة، وبهذا ستكون قادرًا على إنشاء وتطوير أي واجهة مستخدم مهما كانت صعبة.

أيضًا عليك بالتدريب مع نفسك وتجربة كل ما تتعلمه والتطبيق عليه، لأن مجرد مشاهدة الدروس لن يفيد كثيرًا مقارنة مع التطبيق العملي، حيث ستترسخ المعلومات في ذهنك ولن تنساها أبدًا على عكس مشاهدة الدروس فقط دون تطبيق.

ملاحظة: يجب أن تقوم بإتمام المشاريع في كل المسارات لأنك ستحتاجها عند خوض الإمتحان، وذلك لأن من شروط بدء إمتحانك في نهاية الدورة هو التطبيق العملي مع المدرب، والاحتفاظ بالمشاريع العملية الناتجة لإرسالها للمراجعة. يمكنك أن تتعرف أكثر حول هذا الأمر من خلال مركز المساعدة من هنا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...