• 1

هل يصلح جانغو Django للمواقع الكبيرة؟

أنا أقوم بإنشاء تطبيق ويب مع جانغو Django. الأسباب التي جعلتني اخترت جانغو Django هي أنه مجاني ومفتوح المصدر وأني سأستخدم لغة Python حيث أنها أسهل وأسرع في الكتابة عن بقية اللغات، لكن لدي بعض الأسئلة:

  • ما هي أكبر المواقع التي تم بناؤه بإستخدام جانغو Django؟ 
  • هل يمكن لـ جانغو Django أن يتحمل عدد زوار 100,000 يوميًا مع تصفح ساعتين لكل زائر (في المتوسط)؟
  • وهل يمكن عمل موقع مثل Stack Overflow بإستخدام جانغو Django؟
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

جانغو هو إطار عمل ويب، وهو مجاني ومفتوح المصدر أيضاً، تم بناؤه بلغة بايثون، بهدف تسهيل عمليات تطوير مواقع الويب المعقدة، تم بناء العديد من المواقع الكبيرة باستخدامه وأبرزها: ,theonion,Disqus ،Instagram ،Mozilla ،The Washington Times و Pinterest التي كان لديها أكثر من 70 مليون مستخدم بحلول عام 2013 وغيرهم الكثير.
تشير بعض اختبارات الحمل الآن. إلى أنه يمكن دعم 240 طلباً متزامناً (معدل ثابت يبلغ 120 زيارة في الثانية 24 × 7) دون أي تدهور كبير في أداء الخادم. وبالتالي 432000 زيارة في الساعة. لكن زمن الاستجابة للطلبات ليس صغيراً عموماً. لذا فإن الإجابة على سؤالك الثاني هي نعم لكن أيضاً يجب أن تكون قد بنيت تطبيقك بشكل صحيح + كان لديك مايكفي من ال hardware. بالنسبة للسؤال الثالث أيضاً يمكن ذلك لكن الأمر ليس بسيطاً إضافةً إلى أن تصميم قاعدة البيانات أمر بالغ الأهمية في تصميم هكذا مواقع.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

django قديم . صغير أو كبير ، لن يستخدم المشروع الحديث حوالي نصف الوظائف التي يوفرها Django لأن تلك الأجزاء لم تعد مستخدمة من قبل أي شخص. والأجزاء التي يحتاجها كل مشروع لا يمتلكها Django.

لا أحد يقوم بعمل صفحات ويب ثابتة ، لذلك لن تستخدم القوالب. ولن تستخدم النماذج لنفس السبب. لكنك ستحتاج إلى تسلسل الكائن. ومن المحتمل أن تحتاج إلى عمليات REST API CRUD. أو GraphQL. و Django لا يمتلكها  ، لذلك ستستخدم DRF فوق Django أو يمكنك استخدام شيء آخر تمامًا. وستحتاج على الأرجح إلى عمليات غير متزامنة. لذلك إما أن تستخدم celery فوق django

إذا كنت أرغب في تطوير واجهة برمجة تطبيقات REST ، فسأختار FastAPI. وللواجهة يمكن اختيار أي framwork حديثة والربط بينهما 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن