اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أنسق بين العمل على أكثر من مشروع؟

Badraoui

السؤال

اعمل الآن على مشروع لعميل سبق لي التعامل معه، ولا أنوي التخلي عنه نظرا لمميزات التعامل معه, لكن في نفس الوقت أريد أن أحصل على عملاء آخرين حتى أضمن الاستمرارية وتطوير قدراتي البرمجية، وبالفعل حصلت على عميل ثانٍ، وأريد استشارتكم وأخذ نصائحكم حول كيفية إدارة أكثر من مشروع؟ وهل من الممكن العمل على أكثر من مشروع برمجي ؟ وكيف أستطيع تقسيم وقتي حتى أكون عند حسن ظن جميع العملاء؟

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الممكن العمل على أكثر من مشروع بوقتٍ واحد، إلا أن هذا الأمر من أكثر المواضيع حساسيةً في عالم الأعمال وذلك لأن كل عميل يعتبر أن مشروعه هو الأهم بالنسبة للمستقل، ويتوقع منه أداءً مميزًا وهو ما يجب تقديمه دومًا من أجل المحافظة على المصداقية والاستمرار والتطور.

من أهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها هي اختيار المشاريع التي تناسب قدراتك بشكلٍ كامل، واختيار المواضيع التي تبرع بها بشكلٍ ممتاز حيث أنه من الصعب تعلم شيء جديد في وقت القيام بمشروع آخر. بالإضافة إلى تنظيم الوقت بين المشاريع، وتحديد الأولويات بشكلٍ دقيق.

أحد الأمور الهامة أيضًا هي الوضوح حيث أنك إن وجدت المشروع أكبر من قدراتك ووقتك لا تخف من خسارة العميل بل إن الصدق قد يكسبك بعض الوقت والمصداقية على المدى الطويل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...