اذهب إلى المحتوى
  • 0

إستعمال الحسوب في درجة الحرارة المرتفعة

Ahmed Edress

السؤال

السلام عليكم

انا كنت عايز اعرف لو استخدمت الكمبيوتر في فترة الظهر اللي هو في الحر هيضر الكمبيوتر ولا لا ؟ علما أن الكيسة dell و الشاشة الكمبيوتر hp

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يمكنك أن تستعمل الحسوب في أي وقت من اليوم، حتى في فترة الظهر والحر الشديد على ألا تزيد حرارة المعالج CPU عن درجة الحرارة القصوى التي ينصح بها، وكذلك بالنسبة إلى وحدة المعالجة الرسومية GPU، وتستطيع معرفة درجة الحرارة الحالية لكلٍ منهما من خلال برامج مثل Open Hardware Monitor والتي يمكنك من معرفة درجة الحرارة الحالية بالإضافة إلى درجة الحرارة القصوى التي ينصح بألا يتم تخطيها.

عند تشغيل البرنامج ستجد في كلٍ من وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة المعالجة الرسومية GPU حقل temperature وفيه عمودين: Value (درجة الحرارة الحالية)، و Max (درجة الحرارة القصوى). لاحظ أنه يمكنك أن تتخطى درجة الحرارة القصوى في حالة كانت لديك وحدة تبريد جيدة (هوائية أو مائية) مثل وحدات التبريد الخاصة بـ Cooler Master.

هناك برامج أخرى مثل IO bit Advanced SystemCare يمكنك من معرفة درجة الحرارة الحالية وإدارات التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإزالتها ما يقلل الضغط على المعالج والذاكرة العشوائية Ram.

أيضًا لا ينصح بعمل كسر للسرعة لأي قطعة من الحسوب (CPU، GPU ، RAM .. إلخ) في موجات الحر الشديد إلا إن كان لديك وحدة تبريد مائية فقط، لأن كسر سرعة أي قطعة يعني عملها بشكل أعلى من المتوقع وبالتالي زيادة حرارتها بشكل كبير.

ملاحظة: في حالة كانت وحدة المعالجة الرسومية GPU مدمجة في المعالج (مثل أغلب معالجات AMD) فستكون درجة الحرارة واحدة لكلٍ منها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بشكل عام ، لا تقوم اجهزة الكمبيوتر بالسخونة الا وحدتين فقط وهما cpu و gpu.

بالنسبة ل CPU فتقوم بالسخونه عندما تضغط على الكمبيوتر في العمل، بمعني اصح تجعله يعمل باقصي قوته في كثيره، ولان تلك الوحده تحتاج لتبريد دائما ما تجد مروحة فوقها.

بالنسبة ل GPU فتقوم بالعمل فقط عندما تقوم بتشغيل اي معالجة رسوميه كالالعاب والتصميم وغيرها، يمكنك تجنب ذلك في فترات الذروة في درجات الحرارة اذا شئت.

يمكنك ايضا تجنب كل ذلك ببساطه عن طريق توجية مروحه خارجية ناحية الكيسة بحيث تقوم بالمساعدة في تبريدها، ولا تضغط عليه في العمل اثناء النهار لان سخونه الاجهزة تؤدي الا اتلافها بعد فتره.

اما عن الشاشة فلا تقلق من السخونه فهي لا تسخن، واذا سخنت فلا ضرر.

يمكنك ايضا استخدام برنامج Throttlestop لمتابعة درجة حرارة جهازك ان كان ذلك يهمك، عندما تقوم بفتحه ستجد تلك الشاشة:

b.thumb.PNG.4a8e93d6c0744eea3aa70057edea1013.PNG

قم باختيار زر options من الاسفل ، ثم اختر منها cpu:

op.thumb.PNG.61f49f53839cacd4d8e895e9106e17d5.PNG

هذا سيجعل البرنامج يعرض درجة حراررة ال CPU في الشاشة الرئيسة، يمكنك كذلك اختيار GPU اذا اردت معلومات عن كارت الشاشة الخاص بك.

تم التعديل في بواسطة Ahmed Sharshar
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...