اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف ابيع موقع محتوى الكتروني

امينة الصالح

السؤال

السلام عليكم 

لدي موقع الكتروني عليه ارباح من جوجل ادسنس لكن اريد بيعه 

ف سؤالي

كيف ابيع الموقع مع صفحات السوشال ميديا المتربطة به ؟\

كيف  اعرف قيمة الموقع الحقيقة ؟

كيف اضمن حقي وحق المشتري في عمليه البيع ؟

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

عملية بيع موقع إلكتروني تمر بعدد من المراحل كالتالي:

  1. تحديد فئة العملاء المحتملين: عندما تريد أن تقوم ببيع موقع إلكتروني، يجب عليك أن تجيب على السؤال "من الذي يريد شراء هذا الموقع؟" وإجابة هذا السؤال ستحدد لك فئة من الناس يمكنك أن يستفيدو من موقعك، مثلًا إن كان موقعك عبارة عن مدونة، فيمكنك أن تبحث عن الكتاب في نفس مجال المدونة أو منشئي المحتوى بشكل عام مثل اليوتيوبرز مثلًا، بعد تحديد العملاء المحتملين ننتقل إلى الخطوة التالية.
  2. البدء في الإعلان عن بيع الموقع: لن تستطيع بيع أي شيء إن لم يعرف أحد أنك تبيعه من الأساس، عليك أن تنشر عن بيع موقع، وتعرض مميزاته وما الذي قد يستفيده المشتري من شراء موقعك، وبما أن موقعك مقبول في جوجل أدسنس فهذا أمر جيد للغاية، وسوف يزيد من قيمة موقعك. يمكنك عمل إعلانات من خلال منصات التواصل، وأيضًا ميكنك الإعلان على موقع نفسه، فربما يريد أن يشتريه أحد زوار الموقع. قد تكون الإعلانات عبارة عن منشورات في المجموعات على فيسبوك على سبيل المثال، أو إعلانات مدفوعة أيضًا.
  3. تحديد سعر الموقع: عندما تعلن عن بيع موقع إلكتروني يجب أن تحدد مميزات وعيوب الموقع بشكل كامل، وذلك سيساعدك على تحديد سعر الموقع بشكل سليم، ويمكنك أن تحدد السعر من خلال عملية بسيطة وهي (تكلفة إنشاء الموقع + إجمالي أرباح الموقع في آخر 6 أشهر)، بالطبع قد يحدث بعض التغيرات على المعادلة السابقة، وقد لا تستعملها من الأساس، عليك أيضًا أن تقوم بتصفح مواقع بيع المواقع لتعرف متوسط سعر السوق لمواقع مشابهة لما لديك.
  4. ضمان الحقوق: لتضمن حقوقك وليضمن المشتري حقوقه، عليك أن تستعين بوسيط (شخص أو موقع متخصص) وبالتالي تحصل على الأموال بشكل آمن ويحصل المشتري على الموقع بشكل صحيح، يجب عليك أيضًا أن توضح للمشتري أنك تبيع الموقع فقط، وليس الأرباح التي سيحصل عليها، والأمر متوقف على مجهوده المبذول في الموقع وكيفية إدارته، وذلك لأن بعض المشترين يقومون بشراء مواقع كانت تحصل على أرباح وبعد عملية الشراء لا يستطيع إدارة الموقع بشكل صحيح ولا يحصل على نفس الأرباح التي كان الموقع يحصل عليها قبل عملية البيع، فيعتقد أن البائع قد قام بالإحتيال عليه، لذلك يجب أن توضح له هذا الأمر.
  5. يجب أن تذكر أيضًا كل التفاصيل الخاصة بصفحات الموقع على وسائل التواصل الإجتماعي (صفحات فيسبوك، تويتر، مجموعات على فيسبوك، حساب على LinkedIn .. إلخ) مثل عدد المتابعين، نسبة التفاعل، متوسط وقت النشر .. إلخ.

يمكنك أن تستعين بمواقع البيع مثل Flippa أو empireflippers لمعرفة متوسط سعر مواقع مشابهة أو حتى لبيع موقعك أيضًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...