اذهب إلى المحتوى
  • 0

الفرق بين flutter inspector و flutter Emulator ؟

Ahmed Mohamed77

السؤال

Recommended Posts

  • 0
  •  flutter inspector: يعد فاحص أدوات flutter أداة قوية لتصوير و استكشاف أشجار عناصر واجهة flutter. يستخدم إطار عمل flutter عناصر واجهة المستخدم باعتبارها اللبنة الأساسية لأي شيء بدءاً من عناصر التحكم مثل النصوص و الأزرار و المفاتيح , إلى عناصر التخطيط و هي Center, Column, Padding, Rows , يساعدك المراقب ( flutter inspector ) على استكشاف هذه العناصر والعمل على فهم المخطط الخاص بواجهة المستخدم أو تشخيص المشكلات التي تكون في تخطيط الصفحة. 

يلجأ الكثير من المبرمجين إلى استخدام هذه الأداة لحل المشكلات التي قد تكون في الواجهة مما يوفر عليه عدم مراجعة كود تخطيط الصفحة من البداية وعدم اللجوء إلى تبديل عناصر قد تكون المشكلة بسبب عناصر أخرى غيرها.

  • flutter Emulator: هو محاكي مثل أجهزة الموبايل android على نظام الكمبيوتر الخاص بك , بحيث يتيح لك تجربة تطبيقاتك عليه , ايضا يزود المحاكي المستخدم بعدة أجهزة ليتيح تجربة التطبيق على أكثر من جهاز موبايل بمختلف الإصدارات. يوفر هذا المحاكي عدة أمكانيات شبيهة بنظام الجوال, مثل محاكاة المكالمات الهاتفية و الرسائل الواردة و الصادرة , تحديد موقع الجهاز, أجهزة الاستشعار الأخرى, الوصول إلى متجر قوقل بلاي وغير ذلك الكثير, يعد أختبار تطبيقك على المحاكي اسرع و اسهل من أختباره على جهاز موبايل حقيقي.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...