اذهب إلى المحتوى
  • 0

النجاح أو الموت، هل صحيح أنه يجب تبني هذه النظرية للنجاح؟

AbuZakariya

السؤال

هل صحيح أنه يجب تطبيق نظرية النجاح أو الموت لتحقيق أهدافنا والنجاح فيها، قرأت عن هذه النظرية سابقا فهم يقولون أنه يجب أن نكون مضطرين فعلا للعمل حتى ننجح، ففي حالة عدم وجود اي مورد مالي نملكه اي على حافة الفقر سنكون مضطرين للعمل بكل جدية حتى ننجح، وفي حالة العكس قد نتراخ وبالتالي لا نعمل على مشاريعنا التي نحلم بها؟

ما أقصده هل يجب أن نترك كل شئ اي ونركز فقط على حلمنا حتى ننجح فيه ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

لا يوجد وصفة سحرية ثابتة للنجاح، النظرية التي تجعلك تنجح قد تكون كفيلة بفشلي، والعكس صحيح أيضًا.

بالنسبة لنظرية النجاح أو الموت هناك العديد من النماذج الناجحة حولنا ممن لم يضطروا للعمل ونجحوا، ولم يكونوا على حافة الهاوية عندما شقوا طريقهم وتميّزوا، الاضطرار والحاجة قد يكون دافعًا للبقاء والجدّ بالنسبة للبعض، لكن ثمة آخرين يجعلهم الوقوف عند الحافة بمنتهى الكآبة وغير قادرين على فعل شيء، ثمة من يعمل دون وجود أية حاجة مادية، لذا لا يمكنك أن تصفق لهذه النظرية دون أن تنظر لزوايا الضعف فيها، لا قاعدة -مهما بلغت من الصحة- تنطبق على كل البشر.

بالنسبة للشق الثاني من السؤال، قد يحتاج حلمك للتمويل في البدايات، لذا فإن ترك العمل أو الدراسة أو العائلة والانصراف لهوايتك وحلمك فحسب هو نوع من المجازفة غير المحمودة والتي قد لا تقودك في كثير من الأحيان إلى حلمك، كن متوازنًا في أمور حياتك كلها، أعط حلمك وقته وحقّه حتى ينضج واسع جاهدًا لتحقيقه، لكن لا تفرّط ببقية امور حياتك، أعمالك وعائلتك ودراستك، وكما يقول المثل: لا تضع البيض كلّه في سلة واحدة.

تم التعديل في بواسطة حنين
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

صحيح هناك من يتبنى هذه النظرية بحيث لا يضع اي خطة بديلة ويغامر، هناك من ينجح وهناك من يفشل ايضا، وهنا تكمن سلبية هذه الطريقة لأنه في حال الفشل بإمكانك ان تدخل في دوامة في ظل عدم تخطيطك لذلك.

انا اعتبر انه يجب وضع كل الاحتمالات في الحسبان وتحضير ثلاث او اربع خطط هطذا تضمن في حال فشل الاولى تجرب الثانية وهكذا، فهذا يجعلك تعمل في امان من دون خوف من جهة، كما ان فشلك يعطيك فرصة للنهوض من خلال استراتيجيات وخطط ثانية حضرت لها سابقا من جهة اخرى.

بالنسبة للعمل على الانترنت انصحك ان كنت موظفا او طالبا ان تكمل في مهنتك ودراستك وتسطر برنامجا ووقتا خاصا لعملك على الانترنت، يوم تتمكن من ربح ثلاث اضعاف او على الاقل ضعفي ما تربحه في وظيفتك لمدة ثلاث شهور متتالية هنا يمكنك الاستقالة من منصبك ان اردت وتحقيق الحرية المالية المنشودة.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...