اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أصبح كاتب مستقل ؟

محمد بوسكوري

السؤال

كنبذة عني أحب الكتابة والتحرير نوعاما،كما أهتم بمجال الشعروالأدب، وقد اطلعت على بعض المقالات الفرنسية بالخصوص حول الكتابة والعمل الحر، فلاحظت أن أغلب الآراء تتجه صوب كتابة أصحاب التخصص، يعني مثلا معندس البرمجيات يكتب في مجاله.. وهكذ، فهل الأمر مقتصر فقط على المتخصصين؟ أم أستطيع الكتابة في بعض المجالات وجعلها مصدر رزق لي؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يعدّ التخصص في مجال الكتابة التي تبدع بها أحد أهم عوامل النجاح والتفوق كما أنه أحد الأسباب الرئيسية لبناء سمعتك في مجال العمل وجعلك الرقم واحد بالنسبة للعملاء. فعندما تعرض أعمالك المتخصصة في مجال معين يمكنك كسب العديد من العملاء المهتمين بهذا المجال، كما أن هذا الأمر يمكنه أن يضمن لك راتب شهري ثابت.

ولكن هذا الامر لا يعني أن الكتابة غير المتخصصة أو العامة لا تنفع، بل إنها قد تنفع إلى حدّ ما إلا أنك سوف تضطر إلى العمل بجهدٍ أكبر وسيكون تركيزك مشتتًا بين العديد من المواضيع، وسوف تواجه منافسة أكبر.

المزيد

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قد نتفق في أن لاصحاب التخصص بعض الأفضلية في الكتابة والتحرير ممن هم خارج هذا المجال، لكن دعني أذكرك بشيء  مهم وهو أن الكثير ممن نجحوا من الكتاب  لم يكونوا بالأساس ذوي تكوين أدبي أو بالأحرى لا علاقة تربطهم بالكتابة من الجانب الاكاديمي إلا أنهم شقوا هذه الهواية فامتهنوها وأصبحت مصدر رزقهم لانهم وببساطة عملوا مايحبون، والأمر ليس بالهين.

من الممكن أن تبدأبالترجمة كوسيلة لكسب العيش، فإن كانت لغتك الانجليزية أو الفرنسية ... أو أي لغة أخرى جيدة وملم قليلا بقواعد الكتابة باللغة العربية، فحينئذ يمكنك أن تُقدم على مشاريع للترجمة على موقع مستقل.

حاول أن تلقي نظرة هنا:

السمات العشرة الأساسيّة لأعلى الكتاب والمدونين دخلًا

كيف تجعل من الكتابة على الإنترنت مصدر رزقٍ لك.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...