• 0

التسويق عن طريق الايميل

ماهي خطوات التسويق عن طريق الايميل؟

وماهي الأدوات التي تساعدني على ذلك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

برأي هنالك عناصر للتسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر من أن تكون خطوات

ولكن قبل ذلك يجب أن يكون لديك بحوث تسويقية لعملك التي ترغب أن تروّج له عبر الإيميل، وهذه البحوث أيضاً يجب أن تكون مُوجهة نحو التسويق من خلال الأداة المُختارة (في حالتك البريد الإلكتروني)

بالتأكيد هنالك أدوات مدفوعة، ولكن إن لم تكن تجرب التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل، عليك أن لا تسخدم الأدوات المدفوعة كبداية لخوض هذه التجربة وأن تقوم بالعملية بشكل يدوي على الأقل بأول 100 رسالة ستقوم بإرسالها.

ويجب أن تكون تحت معايير KPIs وتراقبها لتعرف ما يصلح وما لا يصلح.

الإجابة عن هكذا سؤال متشعّب بسبب ضعف المعطيات المُقدمة مثل نوع العمل الذي تريد التسويق له والجمهور المستهدف وغيرها من عناصر الاستهداف، حيث سيبقى الجواب ناقصاً مدامت المعطيات مفقودة والأمر يحتاج أكثر من ذكر المكونات ككتابة المحتوى والتصميم الجميل والقيام بالبحثوث التسويقية.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بداية أخى أريد أن أوضح لك أن التسويق عن طريق الايميل او البريد الاكتروني يندرج تحت مسمى التسويق المباشر حيث أنك تتواصل مع العميل بطريقة مباشرة مما قد يؤدى إلى عملية بيع وتسمى أيضا البيع المباشر 
قبل أن تصل إلى هذه الخطوة فى التسويق يجب أن تكون قد أعددت دراسة جيدة للسوق وللمنتج الخاص بك أو الخدمة من حيث المنافسين وتقبل الجمهور لها ومعرفة وفهم الفئة المستهدفة بطريقة  كبيرة  لانك ستتتواصل معاها 
وأيضا يجب عليك إتقان كتابة المحتوى ومعرفة عناصره حتى تجد نتائج جيدة ف النهاية 
أتمنى أنى قد أفدتك فى هذا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

التسويق عبر الإيميل من مميزاته تواصلك المباشر مع العميل وأستخدام العديد من الطرق للوصول لشخصية عميلك المستهدف ومعرفة ما يميل إليه.

أولاً: سنحدد الهدف المراد الوصول إليه خلال فترة زمنية معينة مثلاً شهر.

ثانياً: سنحدد الفئة المستهدفة ومعرفة نوع العميل المراد مراسلته.

ثالثاً : سنقوم بتجهيز عدة رسائل عبر برامج معروفة منها المدفوع ومنها المجاني وأنا شخصياً أفضل Mailchimp وتتطلب تلك الخطوة معرفة بالبرنامج وخبرة في كتابة المحتوى التسويقي وكل إيميل سيهدف إلى شئ مختلف أولهم معرفة منتجك والثاني تعليقات عملاء قاموا بشراء المنتج والثالث يهدف لجعل العميل يقوم بعملية الشراء وهو ما يسمى بإيميل CTA. 

رابعاً: بعد إرسال أول إيميل للعملاء نستخدم طريقة A/B testing لمعرفة الطريقة الأفضل للوصول لكل عميل ونقوم بعمل جدول صغير لمتابعة رد فعل كل عميل على الايميلات ونسجل أعداد العملاء في كل مربع داخل الجدول بناء على رد فعل ذلك العميل. 

خامساً: عمل متابعة مستمرة للعملاء وجرد مستمر فالعميل الذي تفاعل وقام بمشاهدة المنتج أو الشراء سنتابع إرسال العروض له ومن لم يتفاعل نمتنع عن إرسال الإيميلات له وهكذا...

هذه كانت خبرتي البسيطة في مجال التسويق عبر الإيميل أتمنى تكون أفادتك. 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن