اذهب إلى المحتوى
  • 0

البحث عن أول العميل

Youcef Cheriet

السؤال

مرحبا.
حسب ما لاحظته خلال تصفحي لهذه المنصة من مدة معتبرة، أن عملية الحصول على أول عميل أصعب بكثير من إنجاز العمل.
هل من نصائح حول هذه الأمر ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الطبيعي أن يكون صعب فإن كنت مكان العميل من ستختار وتقبل له العرض المستقل الجديد على المنصة الذي لم يكمل أول عمل له أم من له العديد من المشاريع المكتملة والتقييمات العالية؟ 

حسناً ربما تقول أن العمل مستحيل ولكن ذلك غير صحيح حيث يمكن لأعمالك السابقة أن تجعل العميل يثق في مهاراتك وتوجد العديد من العوامل التي تساعد في الحصول على أول عميل ويمكنك أن تجد ذلك في الإجابات على هذا السؤال

أو هذا 

وبالأخير فهذه أرزاق وتعتمد على جهدك والأمر ليس بتلك الصعوبة التي تتخيلها فقط يحتاج للمتابعة 

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
إضافة بعض المعلومات
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

طبيعي انه يكون صعب بس مع الوقت ومع مشاركه اعمالك ومشاريعك السابقه تتيح لك فرصه وتجعلك شخص موثوق لدي العميل حتي يتمكن من اختيارك براحه لا تيأس ستصل ان شاء الله

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بعد التحية أخي الكريم أعتقد أن السبب الرئيسي لصعوبة الحصول على أول عميل هي عدم وجود معرض أعمال مميز. ففي نهاية المطاف ما يهم العميل "العمل" وليس الكلام التسويقي عن الذات. وكما يقول المثل الإنجليزي:

"Actions speak louder than words"

فحاول أن تجتهد على نفسك لمدة محددة حتى تنجز بعض الأعمال الجذابة التي بإمكانها جذب العملاء ولفت انتباههم (طبعا هذا في حالة عدم وجود أعمال سابقة لديك) وبإذن الله ستكون النتائج أفضل.

بالتوفيق إن شاء الله ❤️

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

حقيقي تمامًا، هذه ملاحظة دقيقة، وقد يدفع تأخر أول عميل في الظهور إلى اليأس وعدم المحاولة مجددًا بسبب ضبابية أسباب اختيار أصحاب المشاريع وتباين اختياراتهم، فهناك أصحاب مشاريع يبحثون عن السعر الأفضل، وهناك أصحاب مشاريع يبحثون عن الجودة الأفضل، وهناك من يبحث عن عدد أكبر، ومن الصعب التكهن بما يحتاجه صاحب المشروع حقًا، ولكن هذه بعض النصائح حول هذا الأمر وإن شاءَ الله تكون ذات فائدة:
1- أقرأ العرض المقدم جيدًا، مايحتاجه أصحاب المشاريع أو مايخافون منه موجود دائمًا بين السطور، فمثلًا إذا كتب صاحب المشروع أنه يبحث عن شعار احترافي فغالبًا ماتفهمه ليس مايقصده صاحب المشروع. أقرأ بتمعن.

2- اعرض خدماتك ومايمكنك فعله، واعرض نفسك، الاثنين معًا!
قدم حلولًا وأفكارًا تود تبنيها والقيام بها، قد يتطلب هذا الأمر شجاعة بالغة ولكن ضع نفسك في مكان صاحب المشروع، مالذي يجب أن أوظفك لأجله؟ استعرض خبراتك بشكل أقل واذكر بعض الأرقام، مثل كم من الأعوام تعمل، أو كم عميل عملت معه، اذكر بعض الأسماء الكبيرة التي عملت معها إذا كان لديك ذلك، ولكن لاتقدم وعودًا لايمكنك الوفاء بها!

3- السعر المنخفض ليس أهم شئ، التسعير الجيد أهم شئ!
قد يقول البعض أنه يجب عليك اختيار أقل سعر للحصول على أول وظيفة، ولكن إذا قرأت العرض بتمعن فسيمكنك التسعير بشكل أفضل، أول وظيفة حصلت عليها كنت قد قدمت أعلى سعر ممكن تقريبًا ولكنه كان السعر الأنسب لمثل هذا العمل.

4- اهتم بملفك الشخصي، احك قصتك.
حكاية القصص من أمتع الأشياء، يجب أن تكون حريصًا على حكاية قصتك وليس قصة شخص آخر، ضع بعض الأرقام، ضع بعض العملاء، استعرض نقاط القوة، وكن أنت!

5- اعرض أعمالك بشكل أفضل.
ضع بعض المشاريع الجيدة في معرض الأعمال، الجودة أهم من الكثرة، اعرض المشاريع التي تقوم بها بشكل جيد وتحب أن تحصل على مشاريع مثلها، وتحب أن تتخصص في عملها وقدم على المشاريع التي تشبهها وركز عليها.

6- لاتيأس! فعليًا لاتيأس.
قد تكون هذه أهم نصيحة، وقد تظهر اكليشيه ولكن فعليًا لاتيأس، العميل الأول جاء بعد تقديم 99 عرض أُغلق بعضها واُستبعدت من بعضها الآخر، وتذكر أن الله لايضيع أجر من أحسن عملًا.

في النهاية أتمنى لك ولكل المستقلين التوفيق، وأتمنى أن يعثر عليكم من يحتاجكم حقًا.
تقديري،
عبدالله خميس

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...