اذهب إلى المحتوى
  • 0

التعامل مع العملاء

Khalid Shatty

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أظن أنك تقصد بيع الخدمات في موقع خمسات حسناً في موقع خمسات تمر عملية بيع الخدمات بعدة مراحل يكون فيها التعامل بينك وبين العملاء بعد أن تتم الموافقة على نشر خدمتك :

  1. مرحلة طلب الخدمة و عندما يقوم احدهم بطلب إخدى خدماتك ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني تخبرك بذلك، سيصلك أيضاً إشعار على حسابك على موقع خمسات يفيد وجود طلب جديد- ستجد الإشعار موجود أعلى كلمة طلبات واردة في حسابك عند الضغط على كلمة طلبات واردة ستجد الطلب. وستجد هذه البيانات في الطلب: رقم الطلب، وعنوان الخدمة، وقيمة الطلب، واسم المشتري، والحالة الخاصة بالطلب. بالنسبة للحالة فهي ستكون واحده من إثنين :

            i. ان تكون حالة الطلب "بانتظار التعليمات" وهذا يعني ان المشتري قد طلب الخدمة  ولكنه لم يرسل رسالة.

            ii. الحالة الثانيه وهي أن تكون حالة الطلب “جاري التنفيذ” وهذا معناه أن العميل طلب الخدمة وترك لك رسالة.

  2. في المرحلة الثانية سيتعين عليك فهم تفاصيل الخدمة بشكل دقيق وواضح للبدء في التنفيذ و لتجنب القيام بشيء عكس ما يريده العميل، وهنا تطلب من العميل توضيح طلبه بشكل دقيق، إن كان لديك أي لبس في طلبه وبعدها ترسل إلى العميل أنك قد تلقيت رده، وأنك قد فهمت طلبه، وجاري العمل على تنفيذ الخدمة.

  3. المرحلة الثالثة هي مرحلة تنفيذ الخدمة من ثم إرسالها إلى العميل و حاول قدر الإمكان أن تشعر العميل بمرونتك وتقبلك للتعديلات واتبع دائماً المقولة التي تقوىل أن الزبون دائماً على حق حتى تضمن مواصلة شراء العميل لخدماتك وحصولك على تقييمات جيدة تعينك على إكتساب عملاء اخرين.

  4. المرحلة الاخيره هي مرحلة تسليم الخدمة للعميل وانتظار رده فإن اتى رد العميل ايجابياً عليك أن تشكره و تخبره أنك تتمنى ان يستمر التعاون بينكم في المستقبل وانك قد استمتعت بالعمل معه وبعدها  يمكنك أن تقوم بتعليم الخدمة كمنتهية، ويتم ذلك بوضع علامة صح أمام كلمة “تم الانتهاء من العمل المطلوب“. بعدها تقوم بكتابة رسالة وتضغط إرسال، وسيتم إنهاء الخدمة، هنا ستجد أن رصيدك قد أصبح به 4$ بعد خصم واحد دولار قيمة الخدمة أما في حالة أن العميل طلب منك تعديلات على الخدمة فسيتعين عليك اتمام التعديلات اولاً واعادة إرسالها إلى العميل مرة اخرى وبعد ان تقوم بتنفيذ التعديلات ستعود إلى خطوة القيام بإنهاء المشروع.

وفي حال أن العميل كان غير راضياً عن الخدمة التي قمت بتسليمها له فإما أن تقوم بإرجاع المبلغ له وتتجنب التقييم السلبي أو تقوم بإنهاء الخدمة وتحصل على تقييم سلبي.

 

 

تم التعديل في بواسطة عبد الله محمد5
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...