• 1

مرحباً

هل يجب تعلم لغة CSS لتصميم الواجهات (UI/UX) أم يكفي استخدام برامج تقدم Blocks جاهزة لتصميم الواجهات لأصبح شخص مختص بتصميم الواجهات؟؟

تمّ تعديل بواسطة Yasmeen Ateeq

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

طالما ذكرتِ "لأصبح شخص مختص بتصميم الواجهات" فهنا علينا تعلم جميع التقنيات و المهارات اللازمة لعمل التصميم،

بشكل عام يمكننا التفريق بين:

  • التصميم بنفسه: أي عمل الواجهة وما تحويه من عناصر و تحديد الألوان و أشكال الأزرار .. (لا تحتاج لبرمجة)
  • برمجة الواجهات والتي تكون في مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول. (تحتاج لتعلم التقنية الموافقة لبيئة العمل المستهدفة)

إن استخدام البرامج الجاهزة التي تقدم Blocks جاهزة ليس طريقة عملية بشكل كبير (أحيانا تكون صعبة التعديل)، بل يجب أيضا تعلم أساسيات مناسبة لطبيعة الملفات التي تنتجها هذه البرامج، كما قُلت في حال كان خرج البرنامج ملفات CSS واحتاجت لتعديل، فيجب عندها معرفة CSS.

يوجد برامج خاصة بالتصميم مثل adobeXD وغيره تعطي دعم كبير للمصمم وتجعله يتحكم بالتفاصيل.

أما في حال كنت تريدين العمل بطريقة أسهل في البرمجة (تصميم المواقع) يمكن تعلم إضافة لأساسيات CSS إطار عمل Bootstrap والذي يحوي تنسيقات مبرمجة مسبقا تسهل و توحد طريقة بناء الواجهات.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إذا كنت تقصدين تصميم الواجهات فقط بدون تكويد التصميم و تحويله التصميم إلى صفحات ويب أي وظيفة ال ( ui/ux ) إذا لا تحتاجين إلى تعلم ال css 

أما إذا كنت تقصدين مطور الواجهات الأمامية وهو الشخص الذي يقوم بتحويل التصميم إلى صفحات ويب بالطبع يجب تعلم ال css ولا يكفي إستخدام خدمات تقدم تصاميم جاهزة إذا كنت تريدين التخصص في تطوير الواجهات الأمامية ولتعلم اتطوير الواجهات الأمامية يجب تعلم  المهارات الأساسية: 

الأساسيات: HTML ،CSS ،JavaScript

HTML و CSS هما لغات ترميزية يستخدمها المصممون لإنشاء أجزاء من صفحة الويب وأنماطهم البصرية. إنها  الأساسيات وراء كل موقع ويب – تستخدم متصفحات الويب كود HTML و CSS لتحديد ما يراه المستخدمون عند تصفحهم لموقع الويب.

أخيراً، لدينا JavaScript – لغة برمجة تستخدم للتحكم ديناميكياً في المحتوى على صفحة الويب. يتيح لك JavaScript جعل المواقع تفاعلية – يتم تشغيل جميع تطبيقات الويب والخرائط التفاعلية وصور التمرير والفيديو الديناميكياً بواسطة JavaScript. جافا سكريبت هي لغة برمجة ضخمة مع إمكانيات شبه محدودة، ولكن يجب على المطورين المبتدئين التركيز على تعلم الأساسيات – أشياء مثل بناء الكود، وكيفية عمل المتغيرات، والبيانات الشرطية، والوظائف.

تمّ تعديل بواسطة عبدالباسط ابراهيم
إضافة بعض المعلومات
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لايمكن ان يصبح النسان مختص فى مجال بدون دراسة عميقة للمجال ان اراد ان يصبح متميز فيه بمعنى مثلا لا يمكن لشخص ان يصبح مهندس بدون دراسة الهندسة

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن