• 0

طريقة تسليم المشروع للعميل

انا جديد على مجال web developer , تعلمت HTML - CSS - JavaScript - node.js - Express.js - Git -Github - WordPress  .و لم اقم بعمل مشاريع لاى عميل من قبل . انا الان خائف من التقديم على وظائف قبل ما اعرف: ببعت المشروع للعميل مثلا  ملفات (HTML, CSS ,JS) .

وهل بحتاج من العميل اشياء قبل العمل.

ارجوكم عاوز اعرف كل حاجة خاصة بالتعامل مع العميل من الاول الى الاخر.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1
بتاريخ منذ ساعة مضت قال Mohamed Abdelaal3:

اولا شكرا على التوضيح الرائع, لقد انرت لى الطريق

ثاتيا ممكن اعرف /المتفق عليه\ زى ايه (يعنى ممكن اسلم العميل الموقع ال انا صصمته على هيئة ملفات html و css و js) هل العميل هيعرف يتعامل مع الموقع كملفات زى كدا 

على حسب المشروع، قد يكون المشروع عبارة عن تحويل ملف فوتوشوب إلى HTML & CSS، حينها يتم تسليم ملفات HTML و CSS والصور والخطوط المستخدمه في الموقع، أو قد يكون المشروع عبارة عن عمل لوحة تحكم لموقع موجود مسبقًا، حينها يعطيك العميل ملفات HTML و CSS وتصميم لوحة التحكم التي يريدها، فتقوم بعمل لوحة التحكم حسب المطلوب، وترسل ملفات لوحة التحكم بكل محتوياتها. وربما يريد العميل إصلاح مشكلات تواجهة في موقعه (مثلاً، القائمة الجانبية لا تعمل على الهواتف بسبب مشكلة CSS)، فيعطيك العميل ملفات الصفحة التي بها المشكلة لتقوم بإصلاحها وتعيد إرسال هذه الملفات إليه.

وليس دائماً يعرف العميل كيف يتعامل مع ملفات المشروع النهائية، فعليك دائماً أن تتفق معه على صيغة الملفات النهائية، وما إن كان سيتطيع التعامل معها بنفسه أم أن لديه شخص آخر ذو خبرة سيقوم بتركيب هذه الملفات في الموقع (مدير خوادم على سبيل المثال).

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

عليك فقط أن تقوم بالتطبيق على مشاريع حقيقية في البداية لكي تختبر قدراتك في العمل وتستطيع أن تقدر الوقت والتكلفة اللازمة لإنهاء المشروع، ويمكنك أن تقوم بذلك من خلال تصفح المشاريع المطلوب في مواقع العمل الحر مثل مستقل وتقوم بعمل بعض من هذه المشاريع دون أن تقوم بالتقديم عليها، فالهدف من هذه الخطوة هو التأكد من قدراتك في عمل مشاريع حقيقية ومطلوبة في السوق. خلال هذه الخطوة يمكنك أن تقيس مقدار الوقت الوقت اللازم لعمل مشروع معين ومقدار المجهود المبذول وبالتالي تستطيع أن تقدر سعر ساعة العمل الخاص بك.

هنا خطوات تحديد وإختيار المشروع المناسب لك:

  1. تصفح المشاريع الموجود الخاصة بالبرمجة وتصميم المواقع من هنا
  2. أقرأ عنوان ووصف كل مشروع يمكنك القيام به، أقرأ وصف المشروع جيدًا وتأكد من فهمك لكل المطلوب تنفيذه.
  3. قدر ثمن مجهودك والوقت اللازم لتنفيذ المشروع وقارنه مع الميزانية والمدةالمقترحة لتنفيذ المشروع (موجودة على اليسار في بطاقة المشروع).
  4. قدم عرضك وأكتب كل التفاصيل التي تستطيع القيام بها والوقت اللازم لك لكي تنهي المشروع.
  5. إنتظر رسالة من صاحب المشروع للتواصل، سوف يسألك عن بعض التفاصيل الإضافية على الأغلب وسيقارن بينك وبين كل المستقلين الذي قدموا على نفس المشروع أيضُا 
  6. عند الإتفاق مع العميل وإختياره لك والموافقة على عرضك سوف تصلك رسالة تخبرك بأن صاحب المشروع قد بدأ صفقة معك، وحينها يمكنك أن تتواصل معه من خلال صفحة المناقشة (ستظهر لك بعد الموافقة على عرضك).
  7. أنجز المشروع بأسرع ما يمكن وبأعلى جودة ممكنة.
  8. أخبر صاحب المشروع بكل جديد من تغيرات وإنجازات في صفحة المناقشة
  9. لا تتواصل أبدًا خارج المنصة للحفاظ على حقوقك حتى إن طلب منك العميل، وفي حالة تواصلك معه خارج موقع مستقل أكتب كل التفاصيل على الموقع أيضًا.
  10. سلم كل ملفات المشروع حسب المتفق عليه في صفحة نقاش المشروع، ولا تخشى أن يتم سرقة مجهودك فموقع مستقل تضمن لك كل حقوقك.
  11. بعد أن يراجع صاحب المشروع كل الملفات المطلوبة، سيقوم بقبول المشروع وسيتم تحويل تكلفة المشروع إلى حسابك (بعد خصم نسبة موقع مستقل) في خانة الرصيد المعلق لمدة 14 يوم ثم سيمكنك سحبها بأي وسيلة سحب مدعومة في الموقع.
  12. أبدأ من خطوة رقم 1 مرة أخرى.

لا تنسى أن تتابع مدونة مستقل للحصول على معلومات ونصائح أكثر.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

السلام عليكم 

اولاً لاداعي للخوف فالأمر بسيط جداً و قد تواجهك بعض الصعوبات في البداية ولكنك ستتغلب عليها الأمر المهم هو أن تحافظ على ثقتك بنفسك.

بالنسبة لمراحل العمل على منصات العمل الحر فهي ثلاث مراحل :

  1. مرحلة تلقي العروض وفي هذه المرحلة يتقدم من يجد أن الوظيفة المعروضة تناسبه بعرضه ويوضح تفاصيل العرض والقيمة المادية والزمن الذي يحتاجه لإنجاز المهمه.
  2. المرحلة الثانية هي مرحلة تنفيذ المشروع و تأتي هذه المرحلة بعد أن يتواصل معك العميل ويتم الإتفاق ويقوم بايداع مبلغ العمل في مستقل و يوافق على عرضك بعدها ينتقل النقاش بينكما إلى مايعرف بنقاش الصفقة ويجب عليك أن توضح للعميل جميع التفاصيل هنا وان لاتتواصل خارج المنصة لتضمن حقك .
  3. اخيراً تأتي مرحلة استلام المشروع فإما أن يقوم العميل بالضغط على استلام المشروع من نفسه او ان تطلب انت ان تسلم المشروع وترفع الملفات الخاصة به و بعد ذلك يتم تحويل المبلغ لك ولكن لا يمكنك سحبه قبل مرور فترة الضمان وهي 15 يوم.

اخيراً ما تعلمته كافي لدخول الى مجال العمل الحر و القدرة على المنافسة فقط قم بتنفيذ عدد من المشاريع حتى تضعها في معرض اعمالك.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

اولا شكرا على التوضيح الرائع, لقد انرت لى الطريق

بتاريخ 17 ساعات قال سامح أشرف:

سلم كل ملفات المشروع حسب المتفق عليه في صفحة نقاش المشروع، ولا تخشى أن يتم سرقة مجهودك فموقع مستقل تضمن لك كل حقوقك.

ثاتيا ممكن اعرف /المتفق عليه\ زى ايه (يعنى ممكن اسلم العميل الموقع ال انا صصمته على هيئة ملفات html و css و js) هل العميل هيعرف يتعامل مع الموقع كملفات زى كدا 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن