اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما المشكلة التي تؤدي لعدم قبول عروضي؟

Rasha Habeeb

السؤال

أنا في مستقل منذ حوالي سنتين..أمر بفترات انقطاع بسبب فقد الأمل من الحصول على عمل هنا وثم أعود من جديد.. 

لدي أعمال خارج مستقل.. لكن ضمن مستقل لم يتم قبول ولا أي عرض من عروضي والتي تقارب المئة عرض.. مجالي هو كتابة المحتوى والترجمة من الانكليزية إلى العربية .. خاصة اللغة الطبية... كما أتمكن من إعطاء دروس في اللغة الانكليزية والآيلتس بشكل ممتاز والحمد لله إضافة للمواد الطبية ومواد البصريات..

ما المشكلة التي قد تكون وراء عدم قبول عروضي؟؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مرحباً @Rasha Habeeb 
يبدو أن الرابط الذي أدرجته ليس رابط معرض أعمالك الشخصي و إنما رابط عام لكل مُستقل يُمكنك مُشاركة رابط حسابك الشخصي الذي يكون بهذا الشكل:

https://mostaql.com/u/username

او من نفس الصفحة التي أدرجتها يُمكنك الضغط على زر شارك معرض أعمالي و سيعرض لك رابط معرض أعمالك و سيكون بهذا الشكل:

https://mostaql.com/u/username/portfolio

عُموما بالنسبة لأصحاب المشاريع فهم غالباً يميلون للمُستقلين الذين يملكون تقييم جيد و لهم أعمال مُعتبرة داخل المنصة، ثانياً مجالك هو كتابة المٌحتوى و الترجمة هذا المجال به تنافس كبير جداً و إذا لم تقم بتقديم عرضك في اللحظات الأولى من عرض المشروع فإحتمال قراءة عرضك من طرف صاحب المشروع صغير جداً ناهيك عن تصفح معرض أعمالك، فحتى يتحدث معك صاحب المشروع يجب أولا أن يقرأ عرضك و أن يُقنعه العرض و إذا تصفح معرض أعمالك وجده يتقاطع مع مجال المشروع فيجب أن تلتفت لهذه النقاط:

  • وقت تقديم العرض 
  • طريقة تقديم العرض يجب أن تكون مُقنعة و تجذب صاحب العمل.
  • معرض الأعمال ينتمي لنفس مجال المشروع سيكون جيد إذا كان يحتوي على عمل لمشروع سابق لك بنفس خصائص مشروع العميل الحالي.

خُذ مثلاً هذا المشروع: هنا لاحظ كمية العروض المقدمة لحد الآن هناك 47 عرض و المشروع له 5 ساعات فقط و مزالت العروض في الزيادة ضع نفسك مكان صاحب العمل كيف ستختار في ظل هذا العدد و الكم الهائل! من العروض 

ثالثاً يجب أن تكون لديك دقة في إختيار مشاريعك فليست كل المشاريع التي يتم عرضها سيتم إنجازها على المنصة هناك نسبة كبيرة من المشاريع يتم إغلاقها لأسباب كثيرة، على سبيل المثال أنا قدمت 212 عرض قُبلت في 21 و استبعدت في 39 و البقية كلها مشاريع مُغلقة لم يتم إنجازها أي ما يُقارب 72% من العروض. فبالتالي لا تضع حساباتك على إجمالي العروض و إنما على العُروض التي استبعدت فيها.

بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحبًا،

منذ سنتين أو أكثر كانت هذه مشكلة كبيرة جدًا خاصة للمستقلين الجدد  في مجال الكتابة والترجمة، ولكن الوضع الآن قد اختلف كثيرًا صديقي! فقد ازداد عدد المشاريع المطروحة يوميًا في هذا المجال من واقع خبرتي منذ أن بدأت عام 2017 وحتى الآن.

لقد بدأت العمل على مستقل في مجال الكتابة والترجمة منذ منتصف عام 2017، وكانت هذه المشكلة عقبة كبيرة جدًا بالنسبة لي، وكان السؤال الأوحد والذي طالما أردده "لماذا لم يتم اختياري؟" 

وهنا بدأت خطواتي الفعلية للتغلب على هذه العقبة، لأتمكن بفضل الله من إنجاز أكثر من 90 مشروع، وسأسردها لك فيما يلي:

1- الأمر ليس متعلق بكونك جديدًا على الموقع أو تمتلك تقييمًا جيدًا أم لا!

ما يبحث عنه أصحاب المشاريع هو موضوع نسبي! فهناك من يبحث عن الجودة مقابل السعر، وهناك من يبحث عن أقل تكلفة مقابل عمل "معقول" وهناك من يبحث عن الجودة ولا يهمه التكلفة.

وهنا يأتي دور استراتيجية "الاستهداف" كمستقل جديد كل ما يجب أن يهمك هو أن تحصل على أول مشروع لتبني به تقييم جيد على الموقع لتدخل به في طورٍ أعلى أو رتبة أعلى من كونك مستقلًا يراه أصحاب المشاريع مُهمَّشًا بسبب عدم تنفيذك لمشاريع سابقة.

وهنا ستسهدف المشاريع التي يبحث أصحابها عن الجودة مقابل السعر الأقل! قد تبدو تضحية بعض الشيء، ولكن لا شيء في عالم العمل الحر بالمجان!

2- كن استثنائيًا!

من بين مئات العروض التي يتلقاها أصحاب المشاريع، هناك عرض واحد يقوم بقبوله. وهنا يكمن اللغز.

يجب أن تفهم جيدًا متطلبات العميل، لتقوم بدمجها في عرضك بطريقة مميزة واستثنائية يجعله يختارك لهذا العرض الذي كتبته فقط، لهذه الكلمات الاستثنائية التي كتبتها بغض النظر عن قوة أو ضعف ملفك الشخصي.

الأمر الذي يحتم عليك أن تكون كلماتك الأولى في العرض مشوقة وخاطفة تجعله يستمر في قراءة بقية العرض رغم عدم امتلاكك "الخمس نجوم المضيئة" التي يبحث عنها معظم أصحاب المشروع عند اختيارهم للمستقلين.

3- كن محددًا ودقيقًا!

عند كتابة العرض، يجب أن تذكر لصاحب المشروع ما ستقوم به بناءً على متلطباته بطريقة مُفصلة وواضحة، مع طرح الاقتراحات الفعالة التي يمكن أن تسهم في خروج مشروعه بأبهى صورة. "نتحدث هنا عن الاستثنائية في الصياغة، يجب أن يكون عرضك جذابًا"

4- طمأن صاحب المشروع!

بعد كتابة عرض استثنائي، سيقع صاحب المشروع في حيرة كونه سيغامر بقبول عرض مستقل لم يعمل على أي مشروع من قبل، وهنا ستحتاج لطمأنته كالتالي:

1- إضافة معرض أعمال مميز.

2- كتابة عرض مفصل بكافة الخطوات التي ستقوم به، وبخطة العمل، وبتوقيتات التسليم - إن كان المشروع كبير .

3- أذكر له أنك جديد عى الموقع، لكنك محترف وقد قمت بالعديد من المشاريع من قبل وهكذا..

5- لا تكن مُثير للريبة!

عندما يقرر صاحب المشروع أنك قد تكون مناسب سيقوم بالتواصل معك أولًا، وهناك قد تأخك الحماسة لوعد صاحب المشروع بوعود خرافية مقابل العمل بهدف طمأنته وجعل يوافق عليك! وهنا قد يترك عنده أثر سلبي. كن طبيعيًا، تحدث عما ستقوم به، خطة العمل، كيف ستقوم بتبليغه بتحديثات العمل وهكذا، قم بطمأنته ولكن بعقلانية.

وهنا، أختم بنصيحة " ليس المهم هو حصولك على أول وظيفة! المهم هو أن تستمر في هذه المنافسة الشرسة بجودة عملك واحترافيتك، لتحصل على المزيد من الوظائف والكثير من التقييمات الإيجابية!"

أتمنى لك كل التوفيق :) 

 

تم التعديل في بواسطة عبدالله محروس
تدقيق لغوي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قم بإضافة أعمال إلي معرض أعمالك وأحرص علي أن تكون جيدة وعندما تقدم العرص لصاحب المشروع اختر الايجاز في العرض واظهار كافة امكانياتك بشكل بسيط وبدون مبالغة 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اهلا بيكي اختي رشا .. اولا: عليكي بان تهتمي بمعرض اعمالك و ان تحاولي وضع اكتر من مشروع يخدم جميع المتطلبات الي من الممكن ان يطلبها العميل فا هناك بعض العملاء يفضلون المستقليين الذين قاموا باعمال مشابهة لطلبهم تماما .. ثانيا : عليكي بمراجعة الطريقة التي تكتبين بها عروضك انصحك بذكر كيف ستقومين بتنفيذ المشروع و طرح افكار و ايضا يمكنك تقديم اشياء اضافية تقومين بتنفيذها علي العمل الاصلي .. ثالثا : انصحك بالصبر فا العمل الحر يحتاج الي نفس طويل خاصة في البداية و بعد ان يرزقك الله باول مشروع ستجدي ان الموضوع ليس بالمستحيل .. وفقك الله 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...