اذهب إلى المحتوى
  • 0

اتمنى ان اكون مبرمج

Ahmed Gamal58

السؤال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى أن اكون مبرمج بفضل الله ثم الكورس اللى حجزته معكم دورة تطوير وجهات المستخدم ثم تعاون المدربين معى

هل الكورس كافى فقط كى اكون مؤهل لسوق العمل
 اما أنا محتاج ازود معلومات مع الكورس ؟

حيث أنكم جزاكم الله خيرآ المحاضرات لا تتجاوز 10 دقائق و كمية المحاضرات قليلة ما شاء الله و كم المعلومات ليس كثير

هل اتابع الكورس و فقط دون أشاهد فيديوهات فى مصادر اخرى فى اليوتيوب و خلافه 

 

ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام ورحمة اللع تعالى،

في دورة تطوير واجهات المستخدم تم شرح كل مايلزم أي مبرمج واجهات أمامية لبناء أي موقع من البداية لحد الوصول إلى أخر نقطة في موقع الويب.

حيث أنك في البداية سوف تتعلم أساسيات HTML وCSS وJavaScript، لتصبح لديك أساسيات هذه اللغات ويصبح بإمكانك فهم معظم الأكواد المستخدمة في تطوير الواجهات الأمامية من مواقع الويب Front-end، من ثم سوف تبدء مع بناء مواقع كاملة من الصفر، موقع شبيه بيوتيوب وبناء خمس صفحات هبوط وبناء لوحة تحكم وغيرها الكثير من المواقع والتي سوف تزيد خبرتك في الواجهات الأمامية.

لكي تحقق أكبر قدر من الإستفادة أنصحك بالتنفيذ خطوة بخطوة مع المدرب، ومن ثم المحاولة ببناء الموقع من جديد لوحدك بدون مساعدة.

إن دورة تطوير واجهات المستخدمة هي كافية للذين يرغبون بإحتراف الواجهات الأمامية من مواقع الويب. أما إذا كان هدفك أكبر كتطوير الواجهات الخلفية باستخدام إحدى اللغات PHP أو Ruby فأنت بحاجة إلى إحدى الدورتين السابقات. كما يمكنك تطوير نفسك بالواجهات الأمامية وذلك من خلال إحتراف جافاسكريبت وتعلم مكتبتها الشهيرة React.js.

ولكن في الوقت الحالي يمكنك الإكتفاء بدورة الواجهات الأمامية لتطوير الواجهات الأمامية ولاداعي لمشاهدة فيديوهات من مصادر أخرى.

أتمنى لك التوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحبًا أحمد.

محتوى دورة تطوير واجهات المستخدم يتجاوز ال 43 ساعة فيديو تدريب. و في هذه الدورة ستتعلم كل ما تحتاجه حتى تصبح مطور واجهات مستخدم حديث.

حيث أنك ستتعلم العديد من التقنيات الحديثة مثل webpack و bootstrap بنسخته الرابعة و Sass و git و github و استخدام الطرفية و غيرها أي أنك ستتعلم كل ما تحتاجه.

لمحة عن محتويات الدورة:

  • المسار الأول: ستتعلم فيه أساسيات تطوير الويب مثل HTML و CSS و JAVASCRIPT و مكتبة JQUERY مع أمثلة عملية للتطبيق على هذه الأساسيات، في نهاية هذا المسار سنقوم ببناء مشروع و هو موقع شخصي للتطبيق على كل ما تعلمته خلال هذا المسار و تثبيت معلوماتك بشكل أفضل.
  • المسار الثاني: في هذا المسار ستقوم ببناء واجهة مستخدم تشبه موقع YouTube و من خلال هذا المشروع ستتعلم أساسيات Bootstrap 4 و كيفية تخطيط الصفحات باستخدام Bootstrap و ستتعرف على مكونات Bootstrap و أيضًا ستتعلم التصميم المتجاوب بحيث تظهر صفحات المواقع الخاصة بك بشكل جميل و مرتب في جميع الأجهزة "حواسيب و أجهزة لوحية tablets و الجوالات"
  • و بما أن تعلم و احتراف البرمجة يعتمد بشكل كلي على التطبيق العملي و الممارسة ستكون جميع المسارات القادمة عبارة عن تطبيق عملي و بناء مشاريع حتى تتدرب بشكل أكبر و تقوم بتطوير مهاراتك أكثر، مع تعلم بعض المهارات الجديدة.
  • المسار الثالث: في هذا المسار ستقوم ببناء خمس صفحات هبوط: صفحة قريبا الانطلاق و صفحة منتج و صفحة شركة و صفحة تطبيق جوال و صفحة شخصية. سيم بناء هذه الصفحات باستخدام html و css و js و jquery و bootstrap و أيضًا ستقوم بالتطبيق على التصميم المتجاوب و أيضًا ستتعلم كيفية تحويل تصميمات psd إلى صفحات ويب متكاملة.
  • المسار الرابع: في هذا المسار سوف تقوم بتطوير متجر الكتروني "واجهات أمامية" بجميع صفحاته مثل: الصفحة الرئيسية و صفحة المنتج و صفحة الشراء و صفحة الدفع و صفحة البحث و صفحة التواصل. أيضًا هذه الصفحات سيتم بناءها ب html و css و js و jquery و bootstrap و أيضًا ستقوم بالتطبيق على التصميم المتجاوب. بالإضافة إلى ذلك ستتعلم الأداة webpack و هي أداة تستخدم لتسهيل سير العمل و أتمتة المهام و اختصار الوقت لنا كمطورين و إعداد المشروع و بناءه حتى يُصبح جاهزًا للنشر على الانترنت و أيضًا ستتعلم Sass و Sass هي preprocessor scripting language يتم ترجمتها ل css هذه التقنية تستخدم أيضًا لتسهيل العمل لنا كمطورين و أيضًا هي أكثر فاعلية غي المشاريع الكبيرة من css و هذه التقنيات webpack و Sass مستخدمة بكثرة هذه الأيام و مطلوبة في وظائف مطوري الواجهات الأمامية و من الضروري معرفتها .
  • المسار الخامس: في هذا المسار ستقوم بتطوير موقع شركةو هو مكون من الصفحات التالية: الصفحة الرئيسية، صفحة عن الشركة، صفحة مشاريعنا، المدونة ،تفاصيل التدوينة، و صفحة تواصل معنا.
  • المسار السادس: في هذا المسار ستقوم ببناء لوحة تحكم كاملة للمتجر الإلكتروني الذي تم تطويره في مسار سابق.

 

أما عن استفسارك عن قصر المقاطع فهذا الأمر له سبب في الحقيقة، فأكثر الطلاب لا يفضلون المقاطع الطويلة، أيضًا هذا يساعد على متابعة المقطع كامل بتركيز دون أن تمل أو تفقد تركيزك في المنتصف.

 

إذا أردت أن تتابع دروس أخرى من مصادر خارجية لزيادة الفهم أو ما شابه فهذا يعود لك، و لكنك بذلك ستقع في ما يسمى ب tutorial hell و هو مشاهدة دورة بعد دورة بعد دورة و من أكثر من مصدر فالأفضل لك هو أن تقوم بالتطبيق بعد أن تنهي الدرس و تبحث عن حلول لمشاكلك و تسأل عن سببها و حلولها و ما إلى ذلك فكثرة التطبيق و الممارسة هي التي تجعل المطور محترف و ليس كثرة متابعة الدورات أو الدروس المسجلة.

أتمنى لك التوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...