اذهب إلى المحتوى
  • 0

أود شراء لاب جديد .. ما هى المواصفات المقترحة بخصوص حجم الرام ؟

Ahmed Sawy

السؤال

السلام عليكم .. قريبا سأقوم بشراء لاب توب جديد ان شاء الله .. واود ان اعرف ما هى اهم المواصفات المطلوبة .. انا اعمل ب React Native ولابى الخاص جيد جدا فى هذا الاطار .. لكن ماذا فى المستقبل لو قررت ان استخدم برامج برمجة اخرى .. مساحة التخزين 320 والمعالج core i 5 .. و ماهى هو حجم الرام المناسب هل 16 جيجا تكون جيدة ام من الممكن ان احتاج 32 ؟؟

وما هى المواصفات الاخرى التى قد تكون هامة غير الرام  والمعالج ؟؟

تم التعديل في بواسطة أسامة كمال النبريص
خطأ إملائي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أهلا بك أحمد,

أول شيء يتم التركيز عليه في الحاسوب هو المعالج فالمعالجات الجديدة جيدة سواء كان من شركة intel أو AMD مع أن المقارنة بينهم من ناحية الأداء يكون لصالح معالجات AMD فمثلا معالج Intel Core i5-10210U يكافئ معالج AMD Ryzen 5 3500U وفي بعض الأمور أفضل منه ولكن بسعر أرخص والسعر الأرخص للمعالج يقوم بخفض سعر الجهاز بشكل عام أما بالنسبة لكرت الشاشة الخارجي ثاني أكثر شيء يتم التركيز عليه فيجب أن لا يقلك عن 2GB سواء كان AMD أو Nvidia مع التفضيل ل Nvidia لأنها في كروت الشاشة أفضل من AMD  بالنسبة للرام لا يقل عن 8GB والذاكرة الداخلية من المفضل أن تمتلك وحدة تخزين SSD لعمل تسريع عامل للجهاز وفي حال كنت تستطيع جلب m.2 فهذا أفضل حتى لو كانت بمساحة 128GB لأنها مرتفعة الثمن قليلاً لكنها تؤثر على الأداء بشكل إيجابي لكن ذواكر ال SSD أصبحت تكلفتها قريبة من تكلفة HDD فهذا سيكون أفضل لأنه أسرع ب 7 أضعاف تقريباً.

وعند تطوير جهازك فسيكون التطوير في نقطتين الرام وذاكرة التخزين. ففي حال كنت تستطيع أن تصل بالرام إلى 16GB هذا كافي جداً لتشغيل العديد من البرامج والتطبيقات سوياً بدون أي مشاكل وفي حال كنت تستطيع الزيادة فهذا الأمر عائد لك لكني أرى أن 16GB كافية. أما في في خصوص ذاكرة التخزين ففي حال كنت تمتلك HDD فيجب أن تستثمر في SSD حيث أن وجوده سيقوم بعمل تسريع عام للجهاز والأداء أما في حال كنت تمتلك SSD ففي حال كان جهازك يدعم تركيب ذاكرة m.2 فقم بشراء واحدة وقم بإستخدامها على الأقل في نظام التشغيل والبرامج الأساسية التي تستخدمها يومياً.

تم التعديل في بواسطة أسامة كمال النبريص
تحسيين الإجابة
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

بالنسبة لبرمجة تطبيقات الجوال 16 GB رام تعتبر كافية.

هناك أيضًا مسألة اختيار المعالج المناسب، إحرص أن يكون معالج Core i5 أو Ryzen 5 على الأقل أو core i7 أو ryzen 7 إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك لأن تشغيل التطبيقات التي تبرمجها عبر المحاكي يستهلك المعالج بشكل كبير.

وأخيرًا إحرص أن يتضمن الجهاز ذاكرة تخزين من نوع SSD لأنها أسرع بكثير من التخزين العادي، فمهما كان الجهاز به معالج قوي ومساحة رام كبيرة فإن التخزين السريع ضروري.

تم التعديل في بواسطة Mohammed Alqalaluzi
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...