اذهب إلى المحتوى
  • 1

ما هي اللغة المستخدمة لإنشاء الألعاب

Med Amine Aissa Moussa

السؤال

Recommended Posts

  • 0
بتاريخ On 14‏/12‏/2020 at 21:51 قال Med Amine Aissa Moussa:

من فضلكم أريد إنشاء لعبة بأي لغة برمجة تنصحوني و هل هناك موقع يدرس فيه تلك اللغة

 

اللغة العربية

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنصحك بلغة سي شارب بمنصة Unity

هنا تجد بعض الروابط لبعض الدورات التعليمية:

منصة رواق التدريبية (يحتاج إلى تسجيل وهو مجاني) - www.rwaq.org/courses/game-development/sections

قناة على اليوتيوب:

 

 

تم التعديل في بواسطة Malik Alghawi
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

7 لغات لبرمجة ألعاب الفيديو:
C ++: هي واحدة من أفضل لغات البرمجة المتاحة. C ++ عبارة عن رمز مُحسَّن للغاية يسمح بإدارة أكبر للذاكرة ، وهي سمة ضرورية لألعاب الفيديو عالية الدقة . تسمح برمجة C ++ باللعب بأسلوب منمق ، تعمل لغة C ++ مع معظم محركات الألعاب ، مما يجعلها واحدة من أكثر الاختيارات شيوعًا لمبرمجي الألعاب.
C #: لغة البرمجة C # هي لغة برمجة سهلة التعلم نسبيًا ، وغالبًا ما تستخدمها استوديوهات الألعاب الصغيرة. C # هو رمز آخر من الرموز الرئيسية التي تظهر في محركات الألعاب الشعبية.
Lua: Lua هي لغة بيسطة ومتعددة المنصات ، ولكنها متوافقة بشكل كبير مع اللغات الأكثر تعقيدًا. تعتبر خفيفة الوزن وسهلة التعلم ، ومفيدة لأنواع مختلفة من الألعاب ، فضلا عن تطبيقات الويب ومعالجة الصور.
Java: مستوحاة من C ++ ، تعد برمجة ألعاب Java متوافقة عالميًا تقريبًا ، مما يجعلها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ، وواحدة من أكثر اللغات شيوعًا المستخدمة اليوم. أحد أسباب شعبية Java بين المبرمجين هو أنه يمكن ترقية نموذجها باستمرار ، مما يسمح لها بالتنافس مع أحدث التقنيات. أثرت Java على JavaScript ، وهي لغة البرمجة النصية الأكثر استخدامًا للألعاب المستندة إلى الويب والمتصفح. غالبًا ما يتم إقران Java مع HTML5 لتحسين التفاعل.
Python: مثل C ++ و Java ، تقدم Python برمجة موجهة للكائنات (OOP) ، ولكن مع بناء جملة وتنفيذ أبسط. تتيح لك Python إنشاء نماذج أولية بشكل أسرع ، مما قد يساعد في جعل عملية تطوير اللعبة أكثر سلاسة.
Objective-C: غالبًا ما تُستخدم لغة البرمجة هذه لترميز الألعاب لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل Android أو iOS. إنها ليست مهمة ثقيلة مثل اللغات الأكثر حداثة المستخدمة في محركات الألعاب المتقدمة ، ولكن Objective-C يمنح مطوري ألعاب الجوال مساحة كافية لإنشاء ألعاب صغيرة ولكنها شاملة.
ActionScript: مستوحاة من جافا سكريبت ، أكشن سكريبت هي لغة اللعبة الشائعة وراء العديد من الألعاب القديمة القائمة على الفلاش للهواتف الذكية القديمة. إنها لغة لعبة قائمة على الحدث ، مما يعني أن ردودها يتم تشغيلها من خلال إجراء المستخدم أو الرسائل من نظام آخر. يسمح ActionScript بالتطوير السريع وجمع البيانات المهملة تلقائيًا ، أو طريقة لاستعادة الذاكرة.

تم التعديل في بواسطة محمد أبو عواد
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ان افضل اللغات المتخدوة في صناعة وبرمجة الألعاب:

++ C

Java

HTML5

CSS3

JavaScript

SQL

Paython 

ولكن اسهلها تعليما للمدتدئين هي لغة بايثون

واشهرها في تصميم العاب الفيديو ++C و Java،

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يوجد لغة معينة حصراً للألعاب, اللغات عموماً مجرد أوامر توجه للمعالج لتنفيذ غرض معين أياً كان, الخيارات متاحة لك وعلى حسب الـ environment التي تنوي تطوير اللعبة من أجلها.

مثلاً العاب الحاسوب تحتاج لغة C++ أو Java أو C#

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • -1

عادةة ما يتقن مبرمج الألعاب إحدى لغات برمجة ألعاب الفيديو، وطبعًا هناك الكثير من اللغات المتوفرة لذلك، لكن أشهر اللغات المستخدمة في هذا المجال هي لغة سي بلس بلس ++C التي تمتاز بالسرعة، هناك أيضًا لغة سي شارب #C وكذلك جافا سكريبت JS وغيرها، 

 بناء الألعاب حاليا يعتمد على وسيلتين رئيسيتين هما:

  • البرمجة من الصفر،
    • وهذا تقوم به شركات الألعاب الكبرى لأنها تمتلك الموارد والإمكانيات، أو شخص يمتلك لغة برمجة تستخدم في الألعاب يقوم ببنائها بنفسه عبر كتابة جميع الأكواد، ويتم الاعتماد في هذه الوسيلة على المكتبات الجاهزة سواءً مكتبة رسوميات مثل OpenGL أو Vulkan، أو مكتبة فيزياء مثل Box2D أو PhysX أو غير ذلك، لكن المهم هو امتلاك لغة برمجة.
  • استخدام أحد محركات الألعاب
    • هذه الطريقة ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد خصوصا  إذا كنت لا تستطيع البرمجة أو لا تريد تعلم البرمجة أصلًا،وهذه المحركات  توفر لك القدرة على تصميم ألعاب بسهولة وتحريكها وربما بدون كتابة أي أكواد، وفي المقابل تحصل الشركة صاحبة المحرك على جزء من أرباح اللعبة التي تم تصميمها , مثل : محرك  Unreal ومحرك Engine و Unityو CryENGINEAmazonو Lumberyard .
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...